العدد 5055 - السبت 09 يوليو 2016م الموافق 04 شوال 1437هـ

العراق: القوة الجوية تدمر سبعة أهداف لـ"داعش" شمال الرمادي

أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي اليوم الأحد (10 يوليو / تموز 2016) عن تدمير الطيران العراقي سبعة أهداف لتنظيم "داعش" في شمال الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وقال المحلاوي لـ"السومرية نيوز" إن "طيران السوخوي العراقي وبالتنسيق مع عمليات الأنبار استطاع قصف سبعة أهداف لتنظيم داعش في شمال منطقة البوذياب شمال الرمادي، ما أسفر عن تدميرها".

وأضاف المحلاوي أن "القصف أسفر عن مقتل عشرات الإرهابيين في تلك الأهداف".

يذكر أن القوات الأمنية فرضت سيطرتها على مناطق البوريشة وطوي وزنكورة شمال غرب الرمادي بعد تطهيرها من تنظيم "داعش"، فيما يسيطر التنظيم على جزيرة الرمادي حتى الآن.

459 4:59 ص

مقتل 8 من "داعش" في ضربات جوية للتحالف والجيش التركي

اسطنبول – رويترز

نقلت وكالة الأناضول عن الجيش التركي قوله اليوم الأحد (10 يوليو / تموز 2016) إن الضربات الجوية لقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة ونيران المدفعية من تركيا قتلت ثمانية من مقاتلي تنظيم "داعش" في شمال سورية.

وأضافت أن عشرة أهداف لـ"داعش" قُصفت في الضربات التي دمرت أيضا مبنى يستخدمه المتشددون كقاعدة.

وتابعت أن الجيش التركي أطلق نيران مدافع هاوتزر على المتشددين أثناء إعدادهم لفتح النار على تركيا أمس السبت من مناطق براغيدة وتل أحمر وشعبانية في شمال سورية.

ونفذت تركيا وقوات التحالف ضربات ضد "داعش" في المنطقة في الشهور الأخيرة بعد هجمات صاروخية للمتشددين على بلدة كلس التركية الحدودية.

وتقع كلس عبر الحدود من منطقة واقعة تحت سيطرة تنظيم "داعش" في سورية وتعرضت لضربات بصواريخ أكثر من 70 مرة هذا العام. وقتل أكثر من 20 شخصا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً