العدد 5053 - الخميس 07 يوليو 2016م الموافق 02 شوال 1437هـ

منتخب ويلز يودع يورو 2016 برأس مرفوع

جماهير ويلز تُحيي اللاعبين بعد المباراة
جماهير ويلز تُحيي اللاعبين بعد المباراة

أقصى أحلام منتخب ويلز لم تتحقق، لكن غاريث بيل وزملاءه لديهم كل الأسباب المقنعة للرحيل عن فرنسا برؤوس مرفوعة بعد الخروج من المربع الذهبي ليورو 2016 على يد البرتغال.

الجماهير أيضا كان لديها نفس الشعور حيث احتفت باللاعبين والمدير الفني كريس كولمان بدون توقف وهتفت لهم قبل وخلال وبعد المباراة أمام البرتغال.

ومثلما حدث مع منتخب ايسلندا المفاجأة الأخرى للبطولة، في دور الثمانية أمام فرنسا، فإن منتخب ويلز نفدت طاقته وسقط بهدفين عن طريق كريستيانو رونالدو ولويس ناني في الدقائق الأولى من الشوط الثاني.

الهزيمة كانت بمثابة صدمة ولكن الدروس الإيجابية تبقى.

وقال بيل، نجم ريال مدريد: «من المحبط جدا أن نخسر بعد أن كنا قريبين جدا من النهائي، ولكن علينا أن نشعر بالفخر، إنها لحظة فخر بالنسبة لنا، لقد حققنا الكثير، لعبنا بفخر وحماس».

وأضاف «لقد حققنا الكثير، لكننا الآن نتطلع إلى المستقبل، لدينا الثقة، لا نريد أن نختزل الأمر في بطولة واحدة، الأمر أكبر من ذلك».

واتفق كولمان مع لاعبه بيل في وجهة نظره بعد الأداء المشرف لمنتخب ويلز في ثاني بطولة كبرى يشارك بها بعد مونديال 1958، إذ خسر الفريق في اللحظات الأخيرة فقط أمام إنجلترا وفاز على سلوفاكيا وروسيا وايرلندا الشمالية ثم أطاح بمنتخب بلجيكا في دور الثمانية.

وقال كولمان: «فخور للغاية باللاعبين، الجهاز الفني والأمة بأكملها، من المؤلم أننا خسرنا في المباراة نصف النهائية، اللاعبون انهكوا، ولكن عليهم أن يتأكدوا من أنهم جعلوا البلد بأكمله يشعر بالفخر».

العدد 5053 - الخميس 07 يوليو 2016م الموافق 02 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً