العدد 5052 - الأربعاء 06 يوليو 2016م الموافق 01 شوال 1437هـ

العيد يعيد الحركة لسوق الفواكه... والبستاني: العرض فاق الطلب فانخفضت الأسعار

أعاد العيد الحركة لسوق الفواكه بعد أن شهدت ركوداً في شهر رمضان المبارك. إذ شهد سوق المنامة المركزي في الثلاثة أيام الماضية، إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين والمقيمين على شراء الفواكه بالجملة والتجزئة.

وتحدث رئيس شركة البستاني التجارية رضا البستاني لـ «الوسط»، موضحاً أن سوق الفواكه شهدت هذه الأيام حركة بيع مكثفة وذلك بفضل عيد الفطر، مبيناً أن ذلك جاء بعد أن شهدت السوق تراجعاً نسبياً في البيع طوال شهر رمضان الذي كان الطلب فيه غالباً على الفواكه الباردة كالشمام والعنب والبطيخ الأحمر.

وامتلأت السوق بأغلب أنواع الفواكه استعداداً لزبائن العيد كما يقول البستاني، مضيفاً «حرصنا على توفير الفواكه الصيفية التي يرغب فيها زبائن العيد ويفضلونها كالخوخ بكافة أنواعه والكرز والشمام والمشمش والعنب والبطيخ الأحمر والموز والمانجو بأنواعه الهندي والباكستاني والمصري وغير ذلك من الفواكه المحببة».

وأوضح البستاني أنه توجد وفرة في الفواكه لدرجة أن العرض فاق الطلب؛ ما أدرى لانخفاض الأسعار، مفيداً بأنه «بحسب مشاهداتي الفردية في المنافذ فإنه وبشكل يومي تدخل البحرين 50 شحنة من الفواكه عن طريق البر والبحر والجو. وهذا العدد كبير مقارنة بسوق البحرين الصغيرة. ولذلك انخفضت الأسعار».

وبين أن العيد يعتبر أفضل موسم بالنسبة لباعة الفواكه، وذلك «لأنه لا يختلي منزل أو مجلس في العيد من الفواكه. فهذه تعتبر من التقاليد الثابتة لدى المواطنين البحرينيين الذين يشكلون أغلبية الزبائن، ثم تأتي الجاليات الآسيوية التي تحرص هي الأخرى على شراء الفاكهة لهذه المناسبة وهي تشكل نسبة 40 في المئة من الزبائن في هذه المناسبة».

عيد الفطر أنعش الحركة في سوق الفواكه
عيد الفطر أنعش الحركة في سوق الفواكه

العدد 5052 - الأربعاء 06 يوليو 2016م الموافق 01 شوال 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً