العدد 5051 - الثلثاء 05 يوليو 2016م الموافق 30 رمضان 1437هـ

مارتينو يستقيل من تدريب المنتخب الأرجنتيني

خيراردو مارتينو
خيراردو مارتينو

أعلن خيراردو مارتينو أمس (الثلثاء) استقالته من تدريب المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم.

وأكد الاتحاد الأرجنتيني خبر استقالة مارتينو حيث ذكر أن قرار الاستقالة جاء بعد تسعة أيام من خسارة المنتخب الأرجنتيني للمباراة النهائية لكأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) أمام تشيلي وبعد أن واجه المدرب صعوبات كبيرة في ضم لاعبين للمشاركة مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد ريو دي جانيرو.

وذكر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم على موقعه الرسمي على الانترنت: «بسبب الشكوك المحيطة حول تعيين سلطات جديدة للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم والصعوبات الحقيقية التي تواجه الفريق الذي يمثل البلاد في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة قرر الجهاز الفني للفريق تقديم استقالته».

وتزيد استقالة مارتينو الموقف سوءا في منتخب الأرجنتين وخاصة بعدما أعلن النجم ليونيل ميسي اعتزاله اللعب الدولي، قبل أسابيع قليلة من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في (سبتمبر/ أيلول) والتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وذكرت وكالة الأنباء الأرجنتينية (تيلام) أن مارتينو أبلغ كلاوديو تابيا نائب رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بقراره خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.

وقبل ساعات من استقالته حذر رئيس اللجنة الأولمبية الأرجنتينية خيراردو ويرزين من أن بلاده تواجه «بنسبة 50 في المئة» خطر عدم مشاركة منتخب كرة القدم في الأولمبياد؛ لأن الأندية الدولية والمحلية ترفض ترك لاعبيها للمشاركة في البطولة.

وأنهى مارتينو فترة عمله مع المنتخب الأرجنتيني التي استمرت لعامين، إذ كان قد تولى تدريب المنتخب يوم (14 أغسطس/ آب 2014). وقاد المنتخب الأرجنتيني في 29 مباراة فاز في 19 وتعادل في سبع وخسر في ثلاث.

العدد 5051 - الثلثاء 05 يوليو 2016م الموافق 30 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً