العدد 5050 - الإثنين 04 يوليو 2016م الموافق 29 رمضان 1437هـ

تأهل كريبير وسيرينا وفيسنينا إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون للتنس

 

تغلبت أنجليك كريبير على سيمونا هاليب 7/ 5 و7/ 6 (7/ 2) اليوم الثلثاء (5 يوليو/تموز 2016) لتصعد للدور قبل النهائي ببطولة ويمبلدون للتنس.

وحجزت المصنفة الرابعة، التي انتزعت لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس منذ خمسة أشهر من سيرينا ويليامز، أول مكان في الدور قبل النهائي في يوم مشمس بعد أسبوع أول شهد هطول أمطار.

وستلتقي في الدور قبل النهائي مع الفائزة بالبطولة خمس مرات فينوس ويليامز التي تغلبت على ياروسلافا شفيدوفا من كازخستان 7/ 6 (7/ 5) و6/ 2.

وتغلبت فينوس على سنها إذ وصلت للدور قبل النهائي للمرة الأولى منذ العام 2009.

من جانبها، قالت كريبير بعدما حققت الفوز في 90 دقيقة: "أمر بعام جيد حتى الآن، أشعر أنني على ما يرام. ألعب أفضل حاليا. قدمنا أنا وهي مستوى رفيعا، سعيدة لأنني فزت، كان فوزا صعبا. سيمونا لاعبة تقاتل حقا".

وأضافت "ولكنني فزت بالنقطة الأخيرة وهذا ما يحتسب. أستمتع بكل يوم هنا، وأنا سعيدة بوصولي للدور قبل النهائي".

وتملك كريبير، المصنفة الثانية على العالم، فرصة للتفوق على سيرينا ويليامز لتصدر التصنيف العالمي ولكن إذا تمكنت فقط من الفوز بالبطولة وفشلت سيرينا، المصنفة الأولى على العالم، في الوصول للمباراة النهائية.

وتلتقي ويليامز مع الروسية أناستاسيا بافليشينكوفا في محاولة للوصول للدور قبل النهائي.

 

سيرينا تتأهل

وبلغت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى وحاملة اللقب الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون، بفوزها على الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا 6-4 و6-4.

وبلغت الروسية ايلينا فيسنينا الدور نصف النهائي من البطولة، بفوزها على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا التاسعة عشرة 6-2 و6-2 الثلثاء.

وتلعب فيسنينا في نصف النهائي مع الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى عالميا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً