العدد 5050 - الإثنين 04 يوليو 2016م الموافق 29 رمضان 1437هـ

أوباما يشارك في حملة كلينتون للانتخابات الرئاسية

شارلوت (الولايات المتحدة) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

ينضم الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم الثلثاء (5 يوليو/ تموز 2016) للمرة الأولى إلى الحملة الانتخابية جنبا الى جنب مع هيلاري كلينتون على أمل أن يعطي ذلك دفعا حاسماً للمرشحة الديمقراطية في مواجهة المرشح الجمهوري دونالد ترامب في السباق إلى البيت الابيض.

وسيشارك الديمقراطيان اللذان تنافسا سابقا في 2008، معا في تجمع انتخابي في شارلوت بولاية كارولينا الشمالية، في خطوة هي الاولى في سلسلة لقاءات يفترض ان تحشد الناخبين لصالح السيدة الأولى ووزير الخارجية السابقة، خصوصا منهم الاقليات الذين يبقون مرتبطين بأوباما بقوة.

وستحصل سلسلة اللقاءات هذه، في ولايات محورية حيث سترتسم مؤشرات العملية الانتخابية في 8 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وسيكون على كلينتون التركيز على إعادة الزخم الى حملتها الانتخابية بعد سلسلة عثرات بلغت ذروتها السبت مع استجواب الشرطة الفدرالية لها على مدى أكثر من ثلاث ساعات في إطار تحقيق حول استخدامها بريدها الخاص عندما كانت وزيرة للخارجية.

وقبل ثلاثة اسابيع من مؤتمر الحزب الديمقراطي في فيلادلفيا الذي ستحصل كلينتون خلاله على الترشيح الرسمي للحزب على حساب بيرني ساندرز، ركز الجمهوريون على قضية استخدام كلينتون بريدها الخاص مؤكدين انها تدل على عدم جديتها وعدم صدقيتها.

وهاجم الملياردير دونالد ترامب واخرون في معسكره كلينتون بعنف، وذلك بعد ان كشفت ان زوجها الرئيس الاميركي الاسبق بيل كلينتون التقى في مطار فينيكس في ولاية اريزونا وزيرة العدل لوريتا لينش المكلفة التحقيق الجاري في قضية الرسائل الالكترونية لزوجته هيلاري. واقرت كلينتون في مقابلة الاحد بأن هذا اللقاء لم يكن مناسبا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً