العدد 5049 - الأحد 03 يوليو 2016م الموافق 28 رمضان 1437هـ

السعودية: افتتاح الطريق المؤدي لشاطئ الغدير بسيهات

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أفتتحت بلدية محافظة القطيف بالسعودية أمس الأحد الطريق المؤدي الى شاطئ الغدير بمدينة سيهات ويشمل المشروع ربط الواجهة البحرية بشاطئ سيهات القديم من خلال تصحيح وضع المسار بعمل دوار في التقاطع الرابط بين الواجهتين ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "اليوم" السعودية اليوم الإثنين (4 يوليو / تموز 2016).

وأكد رئيس بلدية المحافظة زياد مغربل الانتهاء من تطوير شاطىء الغدير بسيهات، والذي يشمل الطرق المؤدية له لتمثل واجهة بحرية متصلة بسيهات، حيث تصبح بعد الربط الثاني، 3 كلم، مضيفا ان شاطئ الغدير الذي تم الانتهاء من تطويره شمل اعمال التسوية والحماية الحجرية والسفلتة والزراعة وتمديد شبكات الري والإنارة ودورات المياه وإنشاء مسطحات خضراء ومجموعات ألعاب أطفال ومشايات خرسانية على امتداد الشاطئ وتركيب مقاعد، وتخصيص مواقف للسيارات.

وأضاف، ان عملية ربط الواجهتين الشمالية والجنوبية تخدم القادمين من مدينة الدمام من خلال شارع الخليج العربي الى الشارع الفرعي منه لشارع كورنيش سيهات والمتنقلين بين الحيين «حي الكوثر، وحي الغدير»، كما تتم الاستفادة منه ايضا لحي النسيم بسيهات والتنقل ايضا عبر الطريق المتجه غربا إلى شارع الخليج العربي.

وذكر انه تم تركيب 15900 كيلو متر من المشايات الخرسانية والمبلطة، و205 من أشجار النخيل، وكذلك 49000 متر من المسطحات الخضراء، و5 مظلات، و5 ألعاب أطفال، وعدد 2200 متر طولي لشبكات الري الخطوط الرئيسية 3300 متر طولي لشبكات الري للخطوط الفرعية، وعدد 1600 رشاش يدوي، والواجهة مزودة ببئر ارتوازية، وعدد 46 من أعمدة الإنارة التجميلية، وعدد 21 من أعمدة الإنارة الرباعية، وتم امداد الموقع بـ 3 محولات كهربائية كبيرة، وتركيب 80 كرسي خرسانة، وتم تزويد الواجهة بعدد 40 حاوية نظافة، دورة مياه.

وأشار إلى وجود دراسة لتطوير الدوار الذي تم انشاؤه بأعمال جمالية وكذلك المساحات المحيطة به لتعطي الواجهة البحرية منظرا جماليا وتضفي عليها الروح والجاذبية السياحية. مبينا أن أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير وجه بالعمل المستمر والمدروس لتنمية المحافظة ضمن الخطة الاستراتيجية التي اعدتها البلدية والاستفادة من مشاريع الميزانية واستغلال كافة موارد البلدية المالية لبرامجها السارية والجديدة.

وأوضح ان خطة بلدية محافظة القطيف تتحرك لتحسين وتطوير الواجهات البحرية في المحافظة البالغة 55 كيلو مترا، مبينا، الانتهاء الفعلي من تحسين وتطوير 16 كيلو مترا شملت شاطئ سيهات، الغدير، الواجهة البحرية بمدينة القطيف، حي الشاطئ، دارين، سنابس، الزور، المنيرة، المشاري، وشاطئ الهادي بتاروت، حيي الزهراء ودانة الرامس وسيجري العمل على تأهيل الواجهات الحالية التي تحتاج إلى ذلك ضمن مشاريع ميزانيات الخير والبركه التي تعتمد للبلدية كما ان العمل مستمر ضمن برامج صيانة الواجهات البحرية والمسطحات الخضراء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً