العدد 5047 - الجمعة 01 يوليو 2016م الموافق 26 رمضان 1437هـ

صيانة وإنشاء مرافق عامة بسوق المحرق القديم

أكد مدير عام بلدية المنطقة الشمالية القائم بأعمال مدير عام بلدية المحرق يوسف إبراهيم الغتم أنه بناءً على توجيهات رئيس الوزراء، قامت بلدية المحرق على إثر ذلك التوجيه بجهودٍ مضاعفة في توفير الاحتياجات البلدية في الأسواق وفق الامكانيات المتاحة وخاصة أن سوق المحرق القديم هو من الاسواق القديمة التي لها امتداد تاريخي كبير بمملكة البحرين ويرتاده غالبية السياح والزائرين للبلاد، وعليه فإن عملية الاهتمام بالسوق هي من أولويات عمل البلدية في توفير الخدمة المناسبة إليهم وذلك ضمن إطار السعي الدائم للتميز في تلبية رغبات التجار والباعة والمرتادين.

وفي هذا الإطار، أكد أن صيانة مرافق السوق تأتي ضمن مشاريع الصيانة الدورية لبلدية المحرق، حيث يتم حالياً دراسة موقعين لإقامة المرافق الصحية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، كما تم التشديد على ضرورة الاهتمام بالمرافق الحالية وصيانتها بشكل دوري.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بالاطلاع عن قرب على احتياجات الأسواق الشعبية بمختلف مناطق البحرين.

وقام مدير عام بلدية المنطقة الشمالية القائم بأعمال مدير عام بلدية المحرق يوسف إبراهيم الغتم بزيارة تفقدية إلى سوق المحرق القديم وذلك للاطلاع على الاحتياجات الخدمية المتعلقة باختصاصات البلدية حيث التقى رجل الأعمال فؤاد شويطر وعدد من تجار السوق، ورافق المدير العام، مدير إدارة الموارد البشرية والمالية أحمد عبدالرحيم جناحي وعدد من المسئولين بالبلدية.

ووجه المدير العام إلى إيجاد الحلول المبتكرة المتعلقة بتجمعات الطيور حيث لوحظ عدم عملية تنظيم إطعامها، وعليه فقد وجه المدير العام إلى إنشاء أحواض ذات تصاميم جمالية يتم وضع الطعام فيها للطيور تتناسب مع طبيعة السوق.

كما وجه المدير العام كذلك إدارة الخدمات الفنية إلى ضرورة ردم الحفر الموجودة في السوق لكونها تعوق المارة، علاوة على ذلك فقد وجه المدير العام إلى تغطية سور الموقع الذي تعرض لحادثة الحريق بحيث تتم تغطيته برسومات تتماشى مع الطابع التراثي للسوق.

وأشار إلى أن المشاريع والخدمات البلدية التي نقدمها للأسواق الشعبية هي منبثقة من برنامج الحكومة الموقرة برئاسة رئيس الوزراء، وبمتابعة حثيثة من قبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد وبتوجيهات من وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف في تهيئة الأسواق الشعبية.

وفي نهاية الزيارة، استمع المدير العام لبعض المشاكل المتعلقة بشئون الطرق والصرف الصحي، وبناءً على توجيهات الوزير في ذلك الشأن فقد تم إعداد تقرير عن تلك الملاحظات لرفعها إلى الجهات المعنية، كما سيتم رفع مقترح تجار السوق بشأن فرض رسوم المواقف على طول شارع الشيخ حمد؛ وذلك تفادياً لوقوف بعض السيارات لفترات طويلة ما سيوفر المزيد من فرص الوقوف لمرتادي السوق.

من جانبه، أشاد رجل الأعمال فؤاد شويطر وعدد من تجار السوق بالاهتمام الذي يحظى به السوق من قبل بلدية المحرق والمتابعة المستمرة التي تفضل بها رئيس الوزراء الموقر في تلمس احتياجاته من الخدمات، مثمنين دور البلدية في المشاريع التطويرية وعمليات الصيانة الدورية للمرافق، وذلك لتحقيق التنمية المستدامة للأسواق الشعبية، ومنها سوق المحرق القديم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 9:05 م

      اللي ألاحظه خلال هالسنتين صارو مسؤلي البلديات اذبحوهم علي الطقطقه احد مدراء البلديات يلقبونه بتوم كروز اليديد بالسوق تلوين محطات الكهرباء مادري الوزير يتابع وشوف او مشغول مع السفراء يناقش مشاريع التدوير !!!!

    • زائر 4 | 9:03 م

      شكل ميزانية المحرق راهيه
      ميزانية الشماليه طقطقه علي تلوين الجدران بعد مااستنزفت علي الحفلات والقرى
      يبي لكم من الوزير الي اصغر رئيس بالبلديات زياره اقل شي لسنغافوه تشوفون شنو يعني بيئه وشنو يعني تطوير الثروات الطبيعه حظنا ردي بهالوزراه

    • زائر 3 | 5:20 م

      والله عيب الدول بنت جسور ضخمة ومدن وعمارات ناطحات سحاب واحنا من عام 2005 وحنا نسمع عن تطوير سوق المحرق من خلال وضع كم دورة مياه وإعادة بناء ما إحترق منه مانبغي زيارات وتوجيهات نبغي نعرف المتى بتبدون الشغل والمتى بتخلصون، العمر خلص وحنا ننتظر.

    • زائر 1 | 12:44 م

      ماشاءالله
      أشوف طايحين شدان على منطقة المحرق خير ان شاء الله يمكن من بعد التهمش في لسنين إلي راحت!!!؟؟؟

اقرأ ايضاً