العدد 5047 - الجمعة 01 يوليو 2016م الموافق 26 رمضان 1437هـ

الإصابة تبعد بولت من التصفيات الجامايكية والاستثناء الطبي يبقي آماله الأولمبية

رغم غيابه عن الاختبارات الجامايكية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية القادمة (ريو دي جانيرو 2016)، ما زال بإمكان العداء الجامايكي الشهير أوسين بولت المشاركة في هذه الدورة الأولمبية المقررة الشهر المقبل.

ولم يستكمل بولت ، الفائز بست ميداليات ذهبية في الدورتين السابقتين (بكين 2008 ولندن 2012) ، الاختبارات والتصفيات التي أقيمت أمس الجمعة بسبب إصابة عضلية بعد فوزه في الدور قبل النهائي لتصفيات سباق 100 متر والتي أقيمت بالعاصمة كينجستون.

وذكر بولت ، على صفحته بموقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت ، : "بعدما شعرت بإجهاد عضلي عقب الجولة الأولى من التصفيات مساء أمس الجمعة ثم عانيت من نفس الشعور في الدور قبل النهائي ، خضعت للفحص الطبي الذي شخص الإصابة بأنها تمزق من الدرجة الأولى".

وأضاف : "خضعت للاستثناء الطبي من أجل الإعفاء من نهائي سباق 100 متر ومن باقي التصفيات. سأخضع للعلاج بشكل فوري وأتمنى استعادة لياقتي لأستطيع المشاركة في أولمبياد ريو".

ويقع اختيار جامايكا على لاعبي المنتخب الذي يمثلها في الأولمبياد من خلال هذه الاختبارات والتصفيات ولكن الاستثناء الطبي يظل ممكنا في الحالات المشابهة لبولت.

ويحتفل بولت بعيد ميلاده الثلاثين خلال فترة الأولمبياد الذي يقام من الخامس إلى 21 آب/أغسطس المقبل.

ويتصدر بولت أبرز نجوم العدو حيث حصد ست ميداليات ذهبية أولمبية و11 لقبا عالميا بخلاف الأرقام القياسية التي يحملها وذلك في سباقات 100 و200 و4 × 100 متر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً