العدد 5047 - الجمعة 01 يوليو 2016م الموافق 26 رمضان 1437هـ

"سامسونغ" تطلق نسخة لقطاع الأعمال من هاتفها العامل بنظام تايزن "Z3"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلقت شركة سامسونغ نسخة موجهة قطاع الأعمال من هاتفها الذكي Z3 العامل بنظام التشغيل تايزن Tizen التابع لها، وذلك بعد إطلاق النسخة القياسية من الهاتف قبل نحو 9 أشهر.

وكانت الشركة الكورية الجنوبية أعلنت عن الهاتف Z3 منتصف شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2015، في مسعى منها لزيادة شعبية النظام البيئي لنظام التشغيل خاصتها.

وتختلف النسخة الجديدة، التي تحمل اسم "Z3 Corporate Edition" وطُرحت في روسيا، عن النسخة القياسية التي طُرحت العام الماضي في الهند، وذلك فيما يتعلق بالمواصفات.

وتختلف Z3 Corporate Edition بأنها تضم معالجًا رباعي النوى بسرعة 1.2 غيغاهرتز ومن نوع كوالكوم سنابدراجون 410، ثم إنها تدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE، وهي معتمدة لاستخدامات قطاع الأعمال في روسيا.

وتحاول سامسونغ، التي تعد أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم، تقليل اعتمادها على شركة غوغل، التي يُشغل نظام التشغيل التابع لها، أندرويد، معظم هواتف الأولى، خاصة سلسلتي جالاكسي إس وجالاكسي نوت عالية المواصفات.

وكانت الشركة قد أطلقت العام الماضي أيضًا منتجات أخرى تعمل بنظام تايزن، بما في ذلك الساعة الذكية Gear S2، وعدد من تلفزيوناتها الذكية الراقية.

وفيما يتعلق بباقي مواصفات الهاتف Z3 Corporate Edition، الذي يعمل بالإصدار 2.4 من نظام تايزن، فهو يقدم شاشة بقياس 5 بوصات ومن نوع SuperAMOLED وبدقة 1280×720 بكسلًا.

ويضم الجهاز ذاكرة وصول عشوائي قدرها 1 غيغابايت، و 8 غيغابايتات من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 128 غيغابايتًا عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع microSD.

ويملك الهاتف، الذي يأتي بسماكة 7.9 ميليمترات ويزن 137 جرامًا، كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسلات، وأخرى أمامية بدقة 5 ميغابكسلات، بالإضافة إلى بطارية بسعة 2,600 ميلي أمبير/ساعة.

يُذكر أن الهاتف سيتوفر عبر موقع Linux Center، وهو شريك رسمي لسامسونغ في روسيا، بسعر يعادل 260 دولارًا أميركيًا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً