العدد 5046 - الخميس 30 يونيو 2016م الموافق 25 رمضان 1437هـ

فينوس تتخطى بصعوبة عقبة كاساتكينا الشابة في ويمبلدون للتنس

تفوقت الخبرة على الشباب في بطولة ويمبلدون للتنس اليوم الجمعة بعدما نجت فينوس وليامز (36 عاما) وهي اكبر لاعبة في قرعة السيدات من اختبار صعب امام الروسية الشابة داريا كاساتكينا لتفوز عليها 7-5 و4-6 و10-8 لتبلغ الدور الرابع.

وأثبتت كاساتكينا البالغة من العمر 19 عاما جدارتها بالارتقاء 128 مركزا في التصنيف العالمي العام الماضي بعدما انقذت نقطتين لحسم المباراة واحدة منهما بعد توقف طويل بسبب هطول الامطار.

وأجبرت اللاعبتان على مغادرة الملعب بينما كانت فينوس تملك نقطة واحدة للفوز بالمباراة بعدما هطلت الامطار بشدة للمرة الثالثة خلال اللقاء وكانت لوحة النتائج تشير الى تقدم فينوس 7-5 و4-6 و7-6 و40-30. لكن كاساتكينا فازت بالنقاط الثلاث التالية بفضل ضربات ارسالها القوية.

وقالت فينوس المصنفة الثامنة عقب المباراة "كان الامر يشبه افلام السينما".

لكن وليامز بطلة ويمبلدون خمس مرات التي تأرجح مستواها خلال المباراة التي استغرقت ساعتين و41 دقيقة استعادت اخيرا مستواها لتسقط منافستها المصنفة 29 والتي تشارك في ويمبلدون لاول مرة في ثالث نقطة لحسم المباراة.

وكانت كاساتكينا تبلغ من العمر بضعة أسابيع عندما خاضت فينوس مباراتها الاولى في ويمبلدون في 1997 لكن الكلمة الاخيرة كانت للاكثر خبرة والاكبر سنا.

وقالت اللاعبة الامريكية "لم تكن مباراة سهلة اليوم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً