العدد 5046 - الخميس 30 يونيو 2016م الموافق 25 رمضان 1437هـ

ركلات الترجيح تحمل البرتغال إلى نصف النهائي على حساب بولندا

فرحة رونالدو وزملائه بالفوز والتأهل - reuters
فرحة رونالدو وزملائه بالفوز والتأهل - reuters

حملت ركلات الترجيح البرتغال إلى نصف نهائي كأس أوروبا لكرة القدم المقامة في فرنسا على حساب بولندا (5-3) أمس (الخميس) في مرسيليا بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وتقدمت بولندا عبر روبرت ليفاندوفسكي (2)، وعادلت البرتغال بواسطة ريناتو سانشيز (33).

وتواجه البرتغال في نصف النهائي في السادس من يوليو/ تموز بلجيكا أو ويلز اللتين تلتقيان اليوم (الجمعة).

وهي المرة الخامسة التي تبلغ فيها البرتغال نصف النهائي بعد أعوام 1984 و2000 و2004 و2012، وكانت بلغت النهائي في 2004 على أرضها قبل أن تخسر أمام اليونان. من جهتها، تشارك بولندا في البطولة للمرة الثالثة فقط، وكانت خرجت من الدور الأول في المرتين السابقتين.

ويعتبر هدف ليفاندوفسكي ثاني أسرع هدف في تاريخ نهائيات كأس أوروبا، وجاء بعد دقيقة و40 ثانية فقط. والهدف هو الأول للمهاجم البولندي في البطولة بعد أن فشل في هز الشباك في المباريات الأربع السابقة.

وأسرع هدف في تاريخ نهائيات كأس أوروبا هو للروسي ديميتري كيريشنكو سجله في مرمى اليونان في نسخة 2004 بعد دقيقة و7 ثوانٍ فقط.

وفشل رونالدو في التسجيل ومعادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف في النهائيات للنجم الفرنسي السابق ميشال بلاتيني وقدره تسعة أهداف.

وكتب منتخب بولندا القوي دفاعياً السيناريو الذي يناسبه مبكراً جداً بكرة طويلة أخطأ المدافع سيدريك سواريش في إبعادها فانطلق بها كميل غروسيسكي ومررها من الجهة اليسرى إلى ليفاندوفسكي فسددها بيمناه في الزاوية اليمنى لمرمى روي باتريسيو بعد دقيقة و40 ثانية فقط.

واندفع البرتغاليون إلى الهجوم للتعويض بسرعة من دون خطورة، لكنهم ارتكبوا أخطاء كثيرة في التغطية الدفاعية التي كادت تكلفهم غالياً بعد عدة محاولات بولندية، حتى أعاد الشاب ريناتو سانشيز (18 عاماً) الأمور إلى نصابها بكرة رائعة بيسراه استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى فابيانسكي بعد تبادل للتمريرات مع ناني (33).

وخاض المنتخبان شوطين إضافيين بعد إنهاء الوقت الأصلي بالتعادل، فشهدا عدة محاولات على المرميين مع دخول احد مشجعي رونالدو إلى ارض الملعب قبل أن يخرجه رجال الأمن.

وبقيت النتيجة على حالها فلجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للبرتغال، إذ سجل لها رونالدو وريناتو وموتينو وناني وكواريسما، في حين سجل لبولندا ليفاندوفسكي وميليك وغليك وأهدر ياكوب بلاشتشيكوفسكي.

العدد 5046 - الخميس 30 يونيو 2016م الموافق 25 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً