العدد 5044 - الثلثاء 28 يونيو 2016م الموافق 23 رمضان 1437هـ

ألمانيا تعلمت من خسارة 2012

أكد المدافع الجديد-القديم لبايرن ميونيخ ماتس هوملز أن منتخب ألمانيا لكرة القدم تعلم الدرس من الخسارة التي مني بها قبل 4 أعوام أمام نظيره الايطالي وسيسعى لتجنب تكرار السيناريو عندما يلتقي الطرفان السبت في ربع نهائي كأس أوروبا 2016 المقامة في فرنسا.

وأكد الايطاليون تفوقهم على "ناسيونال مانشافت" قبل 4 أعوام عندما تغلبوا عليه في الدور نصف النهائي من البطولة القارية 2-1 وتأهلوا إلى النهائي إذ خسروا أمام اسبانيا برباعية نظيفة لكنهم ثأروا من "لا فوريا روخا" وأخرجوه من الدور الثاني للنسخة الحالية (2-صفر).

ويتواجه أبطال العالم مع "الازوري" الأحد في بوردو وهم مصممون على تحقيق فوزهم الأول عليه على صعيد البطولات من أصل 9 مواجهات معه.

ويدرك هوملز أن بانتظاره وزميله الجديد في بايرن ميونيخ جيروم بواتينغ مهمة ليست سهلة على الإطلاق في مواجهة الأحد لكن المنتخب الألماني اثبت حتى الآن انه يملك دفاعا "ايطاليا" كونه الوحيد الذي لم تهتز شباكه بين المنتخبات الثمانية في الدور ربع النهائي.

وعلق هوملز على الموقعة المرتقبة قائلا: "تعلمنا من 2012 انه لا يمكننا أن نتخلف وإلا سيكون الوضع صعبا جدا علينا لأنهم فريق مرن جدا في الدفاع بثلاثة أو خمسة مدافعين. سأكون سعيدا جدا إذا لم نتخلف أمامهم".

وواصل: "ايطاليا مثلنا، أنها منتخب البطولات وسيكون من الصعب جدا الفوز عليهم".

ويأمل الألمان أن يفكوا عقدتهم أمام الجار الايطالي الذي تجنب الهزيمة أمام "المانشافت" في ثماني مواجهات سابقة بينهما على الصعيد الرسمي، أبرزها في نصف نهائي مونديالي 1970 و2006 (4-3 بعد التمديد و2-صفر بعد التمديد على التوالي) ونهائي مونديال 1982 (3-1) ونصف نهائي كأس أوروبا 2012 (2-1).

وسيعول الألمان على دفاعهم وحارسهم مانويل نوير الذي سجل انجازا قياسيا مع "المانشافت" بمحافظته على نظافة شباكه في المباريات الخمس الأخيرة، بينها أربعة في البطولة الحالية وواحدة ودية ضد المجر قبل السفر إلى فرنسا.

وإذا قدمت ايطاليا التي منيت بهزيمة ودية ثقيلة جدا أمام أبطال العالم في مارس/ آذار الماضي (1-4)، نفس المستوى الذي أظهرته ضد اسبانيا في الدور ثمن النهائي، فستكون الأمسية صعبة على هوملس وبواتنغ ونوير في مواجهة الثنائي المميز ايدر وغراتسيانو بيليه.

ورغم الفوز الكبير الذي حققته ألمانيا على سلوفاكيا في ثمن النهائي (3-صفر)، طالب المدرب يواكيم لوف لاعبيه بتقديم المزيد وتحسين أدائهم وقد وافقه هوملز الرأي قائلا: "ايطاليا ليست سلوفاكيا ونحن ندرك بأنه علينا تقديم المزيد".

واعتبر هوملز أن الأداء الدفاعي المميز الذي تقدمه ألمانيا في نهائيات فرنسا مرتبط بأداء الفريق بأكمله وليس خط الدفاع وحسب، مضيفا: "نحن ندافع عاليا (في أرضية الملعب) ونحاول إبقاء المنافس بعيدا عن مرمانا من خلال الضغط عليه باكرا. انه توازن جيد بالنسبة للفريق بأكمله".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً