العدد 5042 - الأحد 26 يونيو 2016م الموافق 21 رمضان 1437هـ

ليبرون جيمس خارج التشكيلة الأميركية بأولمبياد 2016

 

أعلن الاتحاد الأميركي لكرة السلة اليوم الاثنين (27 يونيو/حزيران 2016) التشكيلة التي ستشارك من 5 إلى 21 أغسطس/ آب في اولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو، والتي خلت من اسم "الملك" ليبرون جيمس الفائز مؤخرا مع فريقه كليفلاند كافالييرز بلقب الدوري الأميركي للمحترفين على حساب البطل السابق غولدن ستايت ووريرز.

وساهم جيمس (31 عاما) بشكل كبير في تتويج فريقه كليلافند بأول لقب في تاريخه بعد أن قلب تخلفه 1-3 إلى 4 انتصارات مقابل 3 هزائم، وقال بعد ذلك انه "يحتاج إلى الراحة".

وسبق لجيمس أن قاد المنتخب الأميركي إلى إحراز الذهبية الاولمبية مرتين متتاليتين في بكين (2008) ولندن (2012) بعد برونزية أثينا (2004).

ويعتبر جيمس أفضل مسجل في تاريخ المنتخب (273 نقطة) وثاني أفضل متابع، وهو ليس النجم الوحيد الذي لن يشارك في الاولمبياد فقد سبقه إلى إعلان انسحابه كل من ستيفن كوري (غولدن ستايت) وجيمس هاردن (هيوستن روكتس) وراسل وستبروك (أوكلاهوما سيتي) وكاوي ليونارد (سان انطونيو سبيرز) وكريس بول (لوس انجليس كليبرز).

وعزا هؤلاء أسباب رفضهم الذهاب إلى ريو دي جانيرو إلى الموسم الطويل أو الإصابات، ولم يشر أي منهم إلى المخاطر التي قد تنجم عن انتشار فيروس زيكا على نطاق واسع في البرازيل لتبرير انسحابه من التشكيلة.

وعلى رغم عدم مشاركة هذه المجموعة من النجوم، يبقى المنتخب الأميركي مرشحا بارزا لإحراز الذهبية بوجود لاعبين مهمين أمثال كيري ايرفينع صانع العاب كليفلاند وكارميلو انطوني (نيويورك نيس) وكيفن دورانت (أوكلاهوما).

وتضم التشكيلة أيضا هاريسون بارنز ودرايموند غرين وكلاي طومسون (غولدن ستايت) وبول جورج (انديانا بيسرز) وديماركوس كازنس (ساكرامنتو كينغز) ودي اندري جوردان (كليبرز) وجيمي باتلر (شيكاغو بولز) وديمار ديروزان وكايل لاوري (تورونتو رابتورز).

وسيكون أولمبياد 2016 المحطة الأخيرة للمدرب الشهير مايك كرييفسكي مع المنتخب الأميركي، وهو سيترك منصبه لمدرب سان انطونيو الحالي غريغ بوبوفيتش.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً