العدد 5042 - الأحد 26 يونيو 2016م الموافق 21 رمضان 1437هـ

مساعد طبي يكرّس حياته لمساعدة المشردين مجاناً

اتخذ بريت فيلدمان منحى فريد من نوعه في الطب، فهو يعتني بفئة المشردين بمدينته ليقدم من خلال برنامجه "Street Medicine" خدماته الطبية لتلك الفئة مجاناً، وليذكر من حوله بأهمية كل فرد بمجتمعه ، وذلك وفق ما نقل موقع قناة "سي ان ان" أمس الأحد (26 يونيو / حزيران 2016).

"أعتقد بأن المشردين يشعرون بأن المجتمع نسيهم وان لا أحد يهتم بهم، هل سيصحون في اليوم التالي؟ قد يشعرون بأن الناس يتمنون بأنهم لن يصحوا ليروا يوماً آخر، اعتقدت بأنه لا يجب على أحد أن يشعر بذلك، لذا قررت بأنه وعندما أصبح مساعداً طبياً فإني سأركز على فئة المشردين".

"برنامج "Street Medicine" هو مشروع ينبثق عن فكرة واحدة.. الجميع لهم قيمتهم، وهذه فئة صغيرة من الفئة السكانية لا تملك صلاحية الوصول إلى الخدمات الطبية كالآخرين، لأن آلان تاون لا تزال مدينة صغيرة محاطة بالأشجار، فإنك لن ترى المشردين داخل المدينة وفي شوارعها، لذا يتوجب علينا الذهاب والبحث عن مرضانا.. أملك حقيبة تحوي أكثر من عشرين وصفة دوائية ولدينا جهاز لقياس معدل نبضات القلب يمكننا طلب تحاليل الدم أيضاَ.. الفكرة تكمن بتوفير رعاية طبية ذات جودة عالية في موقع معاينة المريض حيث يشعر بالراحة".

"كل شيء نفعله يكون مجانياً بالكامل، نوفر أدوية مجانية وتحاليل مخبرية مجانية، لذا فهم لا يحتاجون إلى ضمان صحي، ولدينا العديد من الأشخاص الذين يقابلونهم على الدوام، لذا يمكنهم معرفتنا جيداً والوثوق بنا، نحن محظوظون لأنهم يسمحون لنا بمساعدتهم".

"يمكن لهذا العمل أن يكون صعباً للغاية، فأنت ترى أموراً قد تصعب عليك وقد تشعر باليأس، لكن أحد الأمور التي أحاول فعلها هي الانغماس كلياً في عملي، لأتذكر بأن ما أفعله لا يتعلق بي على الإطلاق بل يتعلق بالمرضى.. لا يهم إن كنت أشعر بالتعب أو شعرت بالأسى حيال محاولتي لمساعدة أحدهم، لا يجب أن يكون الموضوع متعلقاً بي، لذا أحاول التركيز عليهم وعلى احتياجاتهم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:46 ص

      هاذلين يتعلمون الطب من اجل العمل و مساعدة الاخرين خصوصا المحتاجين من الناس انا شاهد مثل هالمشاهد في اوروبا...مو مثل اللي عندنا اول تدفع العشرين دينار او ما تشوف علاج

    • زائر 3 | 1:04 ص

      يملكون الأخلاق ونملك الدين ،ليتنا نطبق الدين باﻻهتمام بالناس والسعي لحوائجهم قبل أن يطلبوا حقا فكرة نادرة ،تخلو من الأناوتركزعلى ماذا يحتاج الغير وليس إي غير بل فئة المسكين والفقير بالتحديد .

    • زائر 2 | 12:55 ص

      بيدش الجنة قبل بعض المسلمين إلي همهم التطبل و الفتنة

    • زائر 1 | 12:43 ص

      سلام الله عليك يا أمير المؤمنين عندما اوصيتنا فقلت:
      و الله الله في القرآن فلا يسبقكم إلى العمل به غيركم ....
      تأخرنا و سبقنا كل العالم يا أمير المؤمنين.

اقرأ ايضاً