العدد 5042 - الأحد 26 يونيو 2016م الموافق 21 رمضان 1437هـ

12 يوليو القضاء يحاكم نبيل رجب بسبب تغريدات على «تويتر»

المنطقة الدبلوماسية - محرر الشئون المحلية،رويترز 

26 يونيو 2016

قال المحامي محمد الجشي إن النيابة العامة أصدرت أمراً بإحاله الناشط الحقوقي نبيل رجب محبوساً للمحكمة الكبرى الجنائية التي ستنظر قضيته في 12 يوليو/ تموز 2016.

وأضاف الجشي ان رجب حقق معه مسبقاً على ذمة هذه القضية ولم يكن محبوساً، وأنه لأول مرة ستتم محاكمة رجب على جناية بتهم تخص بث أخبار كاذبة في زمن الحرب، والتي أتهم من خلالها في عام 2015.

وكان رئيس النيابة محمد المالكي بنيابة محافظة العاصمة صرح حينها، بأن النيابة العامة استكمالاً لتحقيقاتها المتهم فيها أحد الأشخاص بنشر عدد من التدوينات على حسابه بأحد مواقع التواصل الاجتماعي تتضمن أخباراً كاذبة، بشأن العمليات العسكرية الدائرة في اليمن الشقيق لنصرة الشرعية، ووصفها بالعدوان وعدم الشرعية وخرقها القانون الدولي، وإهانة قوات التحالف المشاركة في العمليات، ونشر صور مفبركة لأطفال قتلى في العمليات الدائرة في سورية، على أنهم أطفال يمنيون تم قتلهم خلال تلك العمليات، وكذا نشره ما يعد إهانة لهيئة نظامية هي وزارة الداخلية، وكانت النيابة قد سبق أن استجوبت المتهم في حضور محاميتيه، ووجهت له تهمتي إذاعة أخبار وبيانات كاذبة والعمد إلى دعايات مثيرة في زمن حرب من شأنها إلحاق الضرر بالاستعدادات والعمليات الحربية، وإهانة هيئة نظامية بطريق العلانية.

من جهتها قالت المحامية جليلة السيد أمس الأحد (26 يونيو/ حزيران 2016) في تصريح لوكالة (رويترز) إن الناشط البحريني المدافع عن حقوق الإنسان نبيل رجب سيحاكم بسبب تغريدات على «تويتر» متعلقة بأحداث سجن جو في (مارس/ آذار 2015) وحرب اليمن، وقد يحكم عليه بالسجن لمدة ربما تصل إلى 13 عاماً، حسبما نقلت وكالة «رويترز».

وأضافت المحامية أنه أبلغ بإحالة قضيته المتعلقة بسجن جو وحرب اليمن إلى المحكمة الجنائية العليا. وأضافت أن الجلسة الأولى ستعقد يوم (12 يوليو/ تموز 2016)، وأنه قد يسجن لمدة 13 عاماً إذا أدين في القضية.

العدد 5042 - الأحد 26 يونيو 2016م الموافق 21 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً