العدد 5040 - الجمعة 24 يونيو 2016م الموافق 19 رمضان 1437هـ

بالصور... بتول المحافظة.. أسعى لتطوير نفسي بصنع الحلويات

تسعى الشابة بتول السيد مرتضى المحافظة، إلى تطوير نفسها بصنع الحلويات بعد أن بدأت مشوارها فيه من جديد بعد تخرجها من الثانوية العامة العام الماضي.

بداية المحافظة كانت منذ بلوغها الصف الثالث الثانوي، لكن الهواية كانت مقتصرة على الأهل والأصدقاء، و"استمر الوضع فترة من الوقت إلى أن شجّعوني أهلي لأفتح  مشروعي الخاص بالمنزل مستغلةً في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي للترويج".

وواجهت المحافظة صعوبات عدة، أهمها الجمع بين كونها طالبةً جامعيةً وبين ممارسة هوايتها  في صنع الحلويات، ولكنها تمكنت من السيطرة على الوضع، تقول: "الوضع كان صعباً وواجهتني ضغوط بين الطلبات والدراسة، ولكن بتوفيقٍ من الله استطعت تجاوز ذلك والاستمرار".

وتتميز المحافظة بصنع الحلويات والكعك بمختلف أنواعها، وفي الفترة الأخيرة بدأت في صنع "الجيز كيك"، الذي حاز على المرتبة الأولى في خيارات الزبائن، وفي المرتبة الثانية الكعك. كما شاركت المحافظة في مسابقة "أجمل كعكة"، التي أقيمت في مجمع سار التجاري وتمكنت من الفوز بالمركز الرابع، وتشير إلى ذلك بالقول: "فرحت بهذا الفوز لأن هذه المشاركة كانت بجهودي ومن أفكاري دون الدخول في دورات، وهذا ما كان يميّزني مقارنةً بالفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى الذين كانوا يعملون في مخابز مختصة بصنع الحلويات والكعك". وتطمح المحافظة إلى أن تتمكن من الذهاب إلى أميركا لتتعلم هناك فنون صنع الحلويات، وتختم قائلةً: "الآمال والطموحات هي كل شيء عندي، وأحلامي جداً أكبر مني، وأتمنّى أن يأتي اليوم الذي أتمكّن فيه من تحقيق بعضها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

اقرأ ايضاً