العدد 5040 - الجمعة 24 يونيو 2016م الموافق 19 رمضان 1437هـ

الحكومة الليبية تصدّ هجوماً جديداً لـ «داعش» في سرت

مسلحون موالون للقوات الحكومية يقفون فوق دبابة في سرت - AFP
مسلحون موالون للقوات الحكومية يقفون فوق دبابة في سرت - AFP

أعلنت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا أنها صدت فجر أمس الجمعة (24 يونيو/ حزيران 2016) هجوماً مضاداً لتنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» في مدينة سرت، بعدما خاضت معه اشتباكات «عنيفة جداً» قتل فيها 4 من عناصرها.

وأوضحت القوات الحكومية في بيان تلقت وكالة «فرانس برس» نسخة منه، أن الاشتباكات وقعت في شمال مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس) قرب الطريق الساحلي. وقالت في بيانها: «قواتنا تصد هجوماً لـ «داعش» باتجاه محور البحر بعد فجر الجمعة، في اشتباكات عنيفة جداً استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة، ما أجبر... داعش على الانسحاب».

وأضافت أن الاشتباكات أدت إلى مقتل 10 على الأقل من عناصر التنظيم المتطرف، مشيرة إلى أن «هدوءاً حذراً يسود الجبهات» في سرت منذ انتهاء الاشتباكات.

وفي وقت لاحق، اعلنت قوات الحكومة المدعومة من المجتمع الدولي في بيان ثانٍ أن 4 من عناصرها قتلوا في هذه الاشتباكات، بينما اصيب 24 عنصرا آخر بجروح.

وأطلقت القوات الحكومية في مايو/ أيار الماضي عملية «البنيان المرصوص» لاستعادة سرت من أيدي التنظيم، وحققت تقدماً سريعاً في الأسابيع الأولى من العملية، قبل أن يتباطأ هذا الهجوم مع وصول القوات إلى مشارف المناطق السكنية.

العدد 5040 - الجمعة 24 يونيو 2016م الموافق 19 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً