العدد 5038 - الأربعاء 22 يونيو 2016م الموافق 17 رمضان 1437هـ

ارتفاع حصيلة الهجوم بسيارة مفخخة على الجيش الأردني إلى 7 قتلى

أردنيون يضيئون الشموع أثناء مسيرة تضامناً مع الذين قتلوا في الهجوم - reuters
أردنيون يضيئون الشموع أثناء مسيرة تضامناً مع الذين قتلوا في الهجوم - reuters

ارتفعت حصيلة الهجوم بسيارة مفخخة الذي استهدف فجر أمس الأول (الثلثاء) موقعاً عسكرياً أردنياً يقدم خدمات للاجئين السوريين أقصى شمال شرق المملكة على الحدود مع سورية، إلى سبعة قتلى.

وأوضح مصدر عسكري أردني لوكالة «فرانس برس» أن «حصيلة أعداد الشهداء ارتفعت إلى سبعة بعد وفاة أحد أفراد قواتنا المسلحة من المصابين الراقدين في مدينة الحسين الطبية بعمّان أمس الأربعاء (22 يونيو/ حزيران 2016) متأثراً بإصابته». وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل ستة أشخاص، أربعة أفراد من قوات حرس الحدود وعنصر من الدفاع المدني وعنصر من الأمن العام وجرح 14 آخرين.

وأوضح مصدر مقرب من عائلة القتيل أنه «يحمل رتبة عريف وكانت إصابته خطرة حيث أصيب بتفحم وجروح بليغة ولم يتم التعرف على هويته إلا بعد أخذ عينات من ال (دي إن إيه)». ودعا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أمس (الأربعاء) الدول المشاركة في التحالف الدولي إلى تكثيف التعاون فيما بينها من أجل «تدمير قدرات» تنظيم «داعش» المتطرف، حسبما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي.

وأفاد البيان أن الملك عبد الله أكد خلال استقباله في قصر الحسينية في عمّان الأربعاء، مبعوث الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى التحالف الدولي ضد التنظيم المتطرف، بريت ماكغورك «استمرار الأردن، إلى جانب مختلف الأطراف الإقليمية والدولية، في جهود التصدي وبكل حزم لخطر التنظيمات المتطرفة، وفي مقدمتها عصابة داعش الإرهابية».

وشدد الملك على «أهمية تكثيف مستوى التنسيق والتعاون بين الدول المشاركة في التحالف الدولي، لتدمير قدرات هذه العصابة الإرهابية ودحرها، ضمن نهج شمولي تشاركي». من جانبه، دان ماكغورك بشدة «العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف موقعاً عسكريا متقدماً لخدمات اللاجئين السوريين.

العدد 5038 - الأربعاء 22 يونيو 2016م الموافق 17 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً