العدد 5036 - الإثنين 20 يونيو 2016م الموافق 15 رمضان 1437هـ

الدفاع المدني السعودي يجلي 64 معتمراً إلى مواقع أخرى حفاظا على سلامتهم

أجلت فرق المسح الوقائي بإدارة الدفاع المدني في مكة المكرمة، غرب السعودية، 64 معتمراً، حرصاً على سلامتهم، الى مواقع أخرى بديلة بسبب مخالفة تلك المباني لاشتراطات السلامة.

وقال الدفاع المدني السعودي في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) نسخه منه اليوم الثلثاء (21 يونيو / حزيران 2016) إنه "تم رصد مخالفات في 29 مبنى، تم فصل الكهرباء عن 12 مبنى مخالف، وإحالة عدد منها إلى لجنة النظر في مخالفات نظام وتعليمات الدفاع المدني لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها".

كما أعلن الدفاع المدني "تصحيح أوضاع بقية المنشآت الأخرى فوراً، بالإضافة إلى الوقوف على 49 مستودعا بالمنطقة المركزية، وفصل الكهرباء عن خمسة محلات تجارية وتحرير 64 محضراً لمنشآت أخرى تم رصد مخالفات بها، مؤكدا استمرار أعمال فرق الإشراف الوقائي ودوريات السلامة لمنع استحداث أي مخالفات جديدة أثناء تواجد المعتمرين بالعاصمة المقدسة".

وأوضح مدير ادارة السلامة بالدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العقيد عبد الله بن عيد القرشي أن فرق الإشراف الوقائي ودوريات السلامة أتمت أعمال المسح الوقائي لجميع المنشآت المرخص لها بإيواء المعتمرين وجميع المنشآت الأخرى بالعاصمة المقدسة قبيل شهر رمضان من خلال ما يزيد عن 1897 جولة ميدانية.

وأشار العقيد القرشي إلى أن الاستعدادات لتنفيذ الخطة العامة لأعمال الدفاع المدني في حالات الطوارئ خلال شهر رمضان هذا العام، تضمنت توزيع حدود مراكز السلامة الميدانية إلى ست مناطق تغطي جميع أحياء مكة المكرمة، وكذلك تنفيذ أعمال الكشف الوقائي بالمسجد الحرام وجميع ملحقاته، مؤكداً أن جميع أعمال الكشف الوقائي على المنشآت الفندقية والتجارية وغيرها، تتم باستخدام تقنيات إلكترونية متطورة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً