العدد 5036 - الإثنين 20 يونيو 2016م الموافق 15 رمضان 1437هـ

روماريو يريد الترشح لرئاسة بلدية ريو

أعرب النجم السابق روماريو الفائز مع منتخب البرازيل لكرة القدم بمونديال 1994 والسيناتور الحالي عن الحزب الاشتراكي انه يعتزم التقدم بترشيحه لرئاسة بلدية ريو دي جانيرو.

وقال روماريو في مؤتمر صحافي في ريو الاثنين "عندما كنت مرشحا لمجلس الشيوخ في العام 2014، كان هناك الكثير من الحديث عن عدم خبرتي، وكان ذلك صحيحا (...)، ولكن الوضع السياسي الحالي يظهر أن أصحاب الخبرة هم في طريقهم إلى السجون، فهذه الخبرة لا أريدها".

وكان روماريو، الملقب بـ"الصغير"، يشير إلى التحقيق بشبكة واسعة من الفساد في شركة النفط العامة العملاقة بتروباس التي دخل السجن بسببها عدة رجال أعمال وسياسيين.

وفي 13 يونيو/ حزيران الماضي، طلب النائب العام من المحكمة العليا التحقيق مع روماريو نفسه، وهو الذي جعل الفساد أساس معركته، وذلك لاتهامه بالحصول على مبلغ 100 ألف ريال برازيلي (26 ألف يورو) لحملته في 2014 من شركة اودربريشت المتورطة في فضحية بتروباس.

وأضاف روماريو "ستظهر أمور سلبية كثيرة عن سلوكي، ولكن يمكنني التأكيد أنني لست مدينا لأحد. اعرف أنها ستكون معركة صعبة، ولكن حياتي لم تكن سهلة أبدا".

ونشأ روماريو (50 عاما) في المنطقة الشمالية الفقيرة لمدينة ريو.

ويحتاج ترشيح روماريو لخلافة رئيس بلدية ريو الحالي ادواردو بايس إلى موافقة الحزب الاشتراكي (يسار وسط).

وبعد مسيرة حافلة في ملاعب كرة القدم ساهم فيها بإحراز منتخب بلاده لقب بطل العالم العام 1994 في الولايات المتحدة، انتخب روماريو نائبا في 2010 ثم سيناتورا في 2014 عن الحزب الاشتراكي.

وفي مايو/ أيار الماضي، اعلن روماريو انه يؤيد محاكمة الرئيسة السابقة ديلما روسيف التي أقيلت من منصبها بسبب فضائح فساد.

واحترف روماريو في أندية عدة أبرزها ايندهوفن الهولندي وبرشلونة الاسباني، وكان من اشد المعارضين لرئيس الاتحاد الدولي السابق لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً