العدد 5036 - الإثنين 20 يونيو 2016م الموافق 15 رمضان 1437هـ

الطيران الايرانية يؤكد إبرام "بروتوكول اتفاق" مع "بوينغ"

أكدت شركة الطيران الإيرانية الرئيسية "إيران اير" اليوم الثلثاء (21 يونيو/ حزيران 2016) أنها أبرمت "بروتوكول اتفاق" مع المجموعة الأميركية "بوينغ" من أجل شراء "عدد" من الطائرات.

وقالت الشركة الحكومية الايرانية في بيان "شرط الحصول على التصاريح اللازمة من قبل الطرفين، ستشتري إيران اير بشكل ايجار-بيع عددا من طائرات البوينغ من 737 الى الجيل المقبل 777 من نماذج 300 اي-آر و900".

وقال مدير هيئة الطيران المدني الإيراني، علي عبدزاده في مقابلة مع صحيفة "إيران" الحكومية يوم الاحد الماضي أن إيران توصلت إلى اتفاق مع شركة تصنيع الطائرات الأميركية "بوينغ" لشراء مئة طائرة بهدف تجديد الاسطول الايراني.

ويفترض ان يحصل الاتفاق المبدئي على موافقة الحكومة الاميركية. وكانت إيران أبرمت في نهاية يناير/ كانون الثاني مذكرة تفاهم مع شركة تصنيع الطائرات الاوروبية "ايرباص" لشراء 118 طائرة، لكنها لا تزال تنتظر الحصول على موافقة وزارة الخزانة الأميركية عليها ليدخل الاتفاق حيز التطبيق.

ويتعين على "ايرباص" الحصول على موافقة المكتب الأميركي لضبط الأموال الاجنبية المرتبط بوزارة الخزانة بما أن أكثر من 10 في المئة من مكونات طائرة "ايرباص" أميركية المصدر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً