العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ

سويسرا تنتزع تأهلاً تاريخيّاً بتعادل سلبي مع فرنسا

ألبانيا تتمسك بفرصتها الضعيفة في التأهل بالفوز على رومانيا

فرحة لاعبي سويسرا مع جماهيرهم بالتأهل - afp
فرحة لاعبي سويسرا مع جماهيرهم بالتأهل - afp

حجز المنتخب السويسري لكرة القدم مقعده في الدور الثاني لبطولة كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه اثر تعادله السلبي الثمين مع نظيره الفرنسي أمس (الأحد) في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول ليورو 2016 بفرنسا.

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى سبع نقاط ليحافظ على موقعه في صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام المنتخب السويسري الذي حجز البطاقة الثانية للمجموعة إلى دور الستة عشر لتكون المرة الأولى التي يجتاز فيها دور المجموعات في تاريخ مشاركاته بالبطولات الأوروبية. وكان المنتخب الفرنسي ضمن التأهل رسميا للدور الثاني قبل هذه المباراة لكنه كان بحاجة إلى نقطة التعادل على الأقل لضمان صدارة المجموعة. وضمن المنتخب الفرنسي بهذا مواجهة أفضل في الدور الثاني إذ يلتقي مع الفريق صاحب المركز الثالث في أي من المجموعات الثالثة أو الرابعة أو الخامسة فيما يلتقي المنتخب السويسري مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثالثة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعدما فشل المنتخب الفرنسي في ترجمة ضغطه الهجومي وسيطرته شبه المطلقة على مجريات اللعب إلى أهداف في ظل تركيز المنتخب السويسري على الجانب الدفاعي بحثاً عن نقطة التعادل التي تضمن له التأهل للدور الثاني.

ولم يتغير الحال كثيراً في الشوط الثاني وإن أظهر المنتخب السويسري بعض المحاولات الهجومية غير المجدية.

في المباراة الثانية، فازت ألبانيا بهدف من دون رد على رومانيا في آخر مبارياتهما بالمجموعة الأولى لتحصل على أول 3 نقاط وتتمسك بفرصتها الضعيفة في التأهل لدور الستة عشر.

وسجل المهاجم أرماندو صديقو أول هدف في تاريخ ألبانيا في نهائيات بطولة كبرى بعدما هز الشباك بالرأس قبل نهاية الشوط الأول من تمريرة لزميله ليديان ميموشاي.

وبهذه النتيجة تحتل ألبانيا المركز الثالث بينما تأتي رومانيا في المركز الرابع بنقطة وحيدة في مجموعة تتصدرها فرنسا وسويسرا.

وستنتظر ألبانيا نتائج مباريات المجموعات الأخرى حتى تعرف ما إذا كانت ستتأهل بصفتها من أفضل أربع فرق صاحبة المركز الثالث.

فرحة لاعبي ألبانيا بالفوز التاريخي  - epa
فرحة لاعبي ألبانيا بالفوز التاريخي - epa

العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً