العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ

فيكتوريوس وبتلكو جنرز يونايتد يتصارعان على لقب «ناصر 9»

برعاية ناصر بن حمد وإشادة برعاية «داداباي»

محمود عبدالرحمن
محمود عبدالرحمن

تقام اليوم (الإثنين) عند الساعة التاسعة والنصف المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم ضمن دورة ناصر بن حمد الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية (ناصر9)، تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وستجمع المباراة الختامية فريقي فيكتوريوس وبتلكو جنرز يونايتد، وذلك على استاد مدينة خليفة الرياضية.

وسيتم بعد نهاية المباراة تكريم الفريق البطل والوصيف بالإضافة إلى حكام المباراة، على أن يتم في الحفل العام للدورة يوم بعد غدٍ الأربعاء تكريم أصحاب الإنجازات الفردية، بالإضافة إلى تكريم الكثير من الجهات ومن ضمنها الشركات الراعية.

ووجهت اللجنة المنظمة للدورة دعوة مفتوحة إلى الجماهير لحضور المباراة الختامية اليوم والاستمتاع بها، فيما ستقوم قناة البحرين الرياضية بنقل الحدث على الهواء مباشرة، كما أكدت اللجنة اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والتنظيمية المثالية لتسهيل دخول الجماهير إلى الملعب من أجل الاستمتاع باللقاء الختامي للمسابقة.

ونجح فريق فيكتوريوس بالوصول للمباراة النهائية، بعد أن أنهى منافسات الدور الأول متصدراً للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط جمعها من فوزين وتعادل، وقد التقى الفريق في دور الثمانية فريق جالاكتيكوس، حيث انتهت نتيجة اللقاء بفوزه بأربعة أهداف مقابل هدف، حيث تأهل بعدها للدور قبل النهائي لمواجهة فريق الفخار في كلاكيت ثانٍ عن النسخة الماضية، إلا أن هذه النسخة ابتسم الحظ لفيكتوريوس الذي نجح في الثأر وإقصاء حامل اللقب بنتيجة هدفين نظيفين. في المقابل، استطاع فريق بتلكو جنرز يونايتد التأهل للمباراة الختامية للبطولة، بعد أن أنهى مشوار دور المجموعات متصدراً للمجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، جمعها من فوزين وتعادل، حيث واجه الفريق في دور ربع النهائي فريق النوايف، وقد فاز عليه بثلاثة أهداف نظيفة، ليتأهل للدور نصف النهائي ويلاقي فريق الزلزال صاحب الصدارة في عدد مرات الفوز بهذه البطولة، حيث نجح في الفوز عليه بأربعة أهداف مقابل هدف.

ناصر بن حمد يُشيد برعاية «مجموعة داداباي»

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد أن مجموعة دادباي شريك في نجاح بطولة سموِّه والتي أقيمت على مدار السنوات الماضية وشارك فيها نخبة من شباب البحرين، مشيراً إلى أن دعم مجموعة داداباي والشركات الأخرى ساهم في إنجاح البطولة وتطويرها وضم الألعاب الجماعية والفردية إلى جانب بطولة كرة القدم.

وأشاد ناصر بن حمد بدعم مجموعة داداباي لمنافسات بطولة «ناصر9»، مشيراً إلى أن هذه الرعاية ستسهم بلا شك في توفير كافة عوامل النجاح للبطولة التي تحظى دائماً بمشاركة شبابية كبيرة من قبل شباب البحرين الحريص دائماً على إنجاح الفعاليات الرياضية التي تقام خدمة لتطوير الحركة الرياضية في المملكة.

ومن جانبه أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة داداباي، محمد داداباي أن دعم المجموعة لبطولة ناصر بن حمد يأتي في إطار سياستها والتزامها الوطني تجاه الشباب البحريني وتطبيقاً للأستراتيجية التي وضعتها إدارة المجموعة لتكون جزءاً في دعم البطولات والمسابقات التي تقام للشباب في البحرين والتي تهدف إلى رعايتهم وتطوير قدراتهم الكامنة بما يتوافق مع الجهد الوطني الذي يبذله ناصر بن حمد في الارتقاء بالحركة الشبابية والرياضة في البحرين.

قالوا قبل النهائي:

- أبدى مساعد مدرب فريق فيكتوريوس علي جوهر تفاؤله بفريقه ولاعبيه اليوم بتقديم المستوى الفني الذي يؤهلهم بالتتويج باللقب، مشيراً إلى المستوى الفني الجيد الذي قدمه في نصف النهائي وتفوقه على فريق الفخار.

وقال جوهر «نجحنا في تخطي عقبة حامل اللقب الفخار بعد مستوى جيد، ونجح اللاعبون في تنفيذ الطريقة والخطة الفنية التي وضعها الجهاز الفني بكل حذافيرها من خلال الالتزام بالتوجيهات والتعليمات»، متمنياً التوفيق للفريقين اليوم، مؤكداً قدرة فريقه على التتويج باللقب.

- أكد لاعب فريق فيكتوريوس ثامر شموس صعوبة مباراة اليوم في نهائي «ناصر 9» والتي ستجمعه بخصمه فريق بتلكو جنرز يونايتد، مشيراً إلى تقارب مستوى الفريقين وامتلاكهما لمقومات الفريق البطل القادر على التتويج.

وقال شموس «لا يمكن التوقع بما ستسفر عنه المواجهة ولاسيما مع الطموح المشترك الذي يجمع الفريقين ورغبتهما بالتتويج باللقب، والفريقين يملكان الأوراق القادرة على ترجيح كفة أيٍّ منهما».

- عبر المشرف الفني لفريق بتلكو جنرز يونايتد موسى مبارك عن سعادته بوصول فريقه للمباراة النهائية للعام الثاني على التوالي، مؤكداً أن الهدف الأساسي والرئيسي من مشاركة الفريق هو الظفر باللقب وخصوصاً مع المستويات الفنية الجيدة التي ظهر عليها، وأضاف: «قدمنا عربون اللقب بالصورة التي خرجنا بها في جميع المباريات التي لعبناها في مشوارنا».

وطالب مبارك لاعبيه بضرورة التركيز في المباراة النهائية والحذر من الخصم الذي يتمتع بخبرة طويلة في البطولة، وقال: «على لاعبي فريقي التركيز في المباراة النهائية لأننا سنواجه خصماً عنيداً وصعباً يتمتع لاعبوه بخبرة طويلة في البطولة من خلال تاريخه فيها»، ووصف مبارك فريق فيكتوريوس بالعنيد القادر على الفوز والتتويج باللقب.

- قال لاعب فريق بتلكو جنرز يونايتد الدولي السابق محمود عبدالرحمن «رينغو» إن فريقه استحق الوصول للمباراة النهائية بعد المستويات الفنية الجيدة التي أشاد بها الجميع، مؤكداً أن فريقه يسعى للتتويج باللقب لأول مرة في تاريخه وتاريخ البطولة، وقال «رنغو»: «قدمنا مستويات فنية بارزة ولافتة طوال مسيرة الفريق ومنحنا المستوى الفني الذي ظهرنا به بطاقة الوصول للمباراة النهائية».

وأشار عبدالرحمن إلى الرغبة الجامحة لزملائه اللاعبين بالتتويج والفوز باللقب، وخصوصاً بعد خسارة الفريق لنهائي العام الماضي، لافتاً إلى صعوبة المواجهة التي ستجمعه بخصمه فريق فيكتوريوس الذي يتمتع بقدرات تجعله خصماً صعباً.

لقب ثالث لفيكتوريوس أم أول لجنرز يونايتد؟

سيكون الصراع على أشده في المباراة النهائية اليوم من أجل حصد اللقب، ففريق فيكتوريوس سبق له تحقيق اللقب مرتين، الأولى كانت في بطولة ناصر3 حينما تغلب في المباراة النهائية على الفخار بأربعة أهداف دون رد، والثانية في بطولة ناصر7 وفاز يومها على النوايف بهدف دون مقابل، بينما جنرز يونايتد لم يسبق له تحقيق اللقب، لكنه تأهل لنهائي البطولة السابقة وخسر من الفخار بركلات الترجيح، وفيكتوريوس تأهل لنهائي ثالث لكن خسره أمام الزلزال بركلات الترجيح وكان في بطولة «ناصر2».

والسجل الشرفي للبطولة يشير إلى تحقيق الزلزال بطولات ناصر1 و2 و6، فيكتوريوس حقق بطولتي ناصر3 و7، الفخار حقق بطولتي ناصر5 و8، والنوايف حصد بطولة ناصر4.

ناصر بن حمد يعتمد 55 ألف دينار جوائز للفرق المشاركة

اعتمد سمو الشيخ ناصر بن حمد مبلغ 55 ألف دينار للفرق المشاركة في دورة ناصر بن حمد لكرة القدم (ناصر 9) والتي ستختم فعالياتها بإقامة المباراة النهائية اليوم (الاثنين).

وسيحصل الفريق الفائز بلقب البطولة على مبلغ 12 ألف دينار كما سيحصل الفريق صاحب المركز الثاني على مبلغ 8 آلاف دينار، كما سيحصل الفريقان اللذان خرجا من الدور قبل النهائي من البطولة على مبلغ 3500 دينار لكل فريق، بينما ستحصل الفرق التي تأهلت إلى الدور الثاني وخرجت من هذا الدور 2000 دينار لكل فريق، فيما ستحصل الفرق التي شاركت في البطولة ولم يحالفها الحظ في اجتياز الدور التمهيدي والبالغ عددها 8 فرق (1500 دينار)، وأيضاً تم تخصيص جوائز مالية للاعبين المتميزين وبالتالي سيصل المجموع العام للمبالغ 55 ألف دينار.

وليد محمود يدير النهائي

عينت لجنة الحكام الحكم وليد محمود لإدارة مباراة اليوم النهائية بين فريقي فيكتوريوس وبتلكو جنرز يونايتد، وهو من الحكام المتميزين والأكفاء وأدار هذا الموسم المباراة النهائية لكأس جلالة الملك بين فريقي الرفاع والمحرق.

ثلاثة آلاف دينار نقدية وعينية مجموع جوائز الختام اليوم

وجه ناصر بن حمد اللجنة المنظمة لاعتماد جوائز للجماهير التي ستحضر المباراة النهائية لكرة القدم والتي ستقام اليوم الاثنين.

ودعت اللجنة المنظمة لبطولة ناصر بن حمد الرمضانية الجماهير وعشاق ومحبي كرة القدم وبطولة «ناصر 9» للحضور لملعب مدينة خليفة الرياضية ومتابعة أجمل وأقوى اللقاءات في البطولة، حيث أعدت اللجنة المنظمة برنامجاً شيقاً إلى جانب تخصيص العديد من الجوائز القيمة والتي ستصل مبالغها إلى 2000 دينار جوائز نقدية بالإضافة إلى 10 جوائز اشتراك في النادي الصحي «سفينيكس».

سفنكس تيتانيوم وسبا تقدم مفاجأة سارة للفريق البطل

استمراراً للمفاجآت التي تقدمها اللجنة المنظمة العليا للدورة ستقدم اللجنة وبالتعاون مع «سفنكس تيتانيوم وسبا» للأندية الرياضية ثلاثين اشتراكاً للفريق الفائز بمسابقة كرة القدم ضمن دورة ناصر بن حمد الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية «ناصر9».

ويأتي هذا الدعم حرصاً من الشركة على دعم دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية. هذا ما أكده المدير العام أحمد شوشة الذي أبدى فخر واعتزاز شركة «سفنكس تيتانيوم وسبا» برعاية الدورة وتقديم جوائز في النهائي كونها تحمل أهدافًا ومعاني كبيرة وتشارك فيها شريحة كبيرة من أبناء مملكة البحرين، ولذلك فإن الشركة حريصة على التواجد في هذا المحفل الشبابي الرياضي الكبير، وأعرب عن تقديره للخطوات الكبيرة التي قام بها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في سبيل الارتقاء بالحركة الشبابية والرياضية في المملكة، مؤكداً أن هذه الخطوات ساهمت في تحقيق منتسبي هذين القطاعين للكثير من الإنجازات المشرفة على مختلف الأصعدة.

الجودر: ناصر بن حمد حقق نقلة نوعية للدورة

أكد وزير شئون الشباب والرياضة هشام بن محمد الجودر أن سمو الشيخ ناصر بن حمد استطاع بفضل رؤيته الثاقبة التي تستشرف المستقبل، تحويل دورة سموِّه من بطولة رياضة مخصصة لكرة القدم إلى مشروع وطني رياضي متكامل بضم جميع الألعاب الرياضية، يهدف إلى تطوير الحركة الشبابية والرياضية في المملكة عبر تطوير مهارات اللاعبين واكتشاف المزيد من المواهب الرياضية ورفدها للأندية والمنتخبات الوطنية أملاً في مواصلة تحقيق الإنجازات المتميزة للرياضة البحرينية.

وبيَّن الجودر أن الخطوات التطويرية التي أحدثها ناصر بن حمد آل خليفة في الدورة جعلت منها تستحوذ على شريحة كبيرة من الرياضيين لممارسة رياضتهم المفضلة في أجواء متميزة، فضلاً عن الحضور الجماهيري الطيب لتلك المباريات والاستمتاع بمنافسات الدورة، مؤكداً أن النسخة الثانية للألعاب الرياضية والتاسعة في كرة القدم كانت نقلة نوعية في مجال الرياضة عبر توسيع قاعدة مسابقات الألعاب الرياضية المختلفة المقامة تحت مظلة الدورة، لتشكل منعطفاً هاماً في مسيرة الدورة التي باتت لها سمعة طيبة في مختلف المحافل.

ثامر شموس
ثامر شموس
فريق بتلكو جنرز يونايتد
فريق بتلكو جنرز يونايتد
فريق فيكتوريوس
فريق فيكتوريوس
ناصر بن حمد - محمد داداباي
ناصر بن حمد - محمد داداباي

العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً