العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ

شاكر: لا سبب لترك الأهلي... ومساندة اللاعبين وراء تألقي

برونو خذل الفريق في نهائي السلة... وفرصة مواتية للمنتخب

نعود كعادتنا في كل عام مع اللقاءات الرياضية الرمضانية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله على الجميع باليمن والبركات.

في هذه الزاوية نحاول تسليط الضوء على أحد الرياضيين المميزين في الموسم المنصرم، والذي ترك بصمة في الرياضة البحرينية.

لقاء اليوم خصص لنجم كرة السلة البحرينية والنادي الأهلي حسين شاكر، الذي نال نجومية الموسم الماضي، وكان العلامة الفارقة في فريقه وفي الدوري البحريني، لما قدمه من مستويات مميزة وثابتة طوال الموسم.

شاكر على رغم تألقه الكبير إلا أنه بتواضعه أرجع هذا التألق إلى مساندة زملائه اللاعبين، ودور الجهاز الفني للفريق والذي ساعده كثيرا في توظيف قدراته، كما تطرق إلى إعداد المنتخب الوطني الأول، معتبرا أن الفرصة مواتية للفوز باللقب الخليجي.

اللقاء كان شائقا ومميزا مع النجم حسين شاكر، وإليكم نص اللقاء...

امتلكت حرية الانتقال في هذا الموسم، لماذا فضلت التجديد مع الأهلي؟

- عرض الأهلي كان الأفضل من الناحية المادية، ولم أتوقع صراحة أن يكون عرضهم بهذا المستوى، وهذا لم يترك لي أي مجال للتفكير في الخروج من القلعة الصفراء، وخصوصا أني ترعرعت هنا وأمتلك علاقات مميزة مع الجميع، وأحب الجماهير التي تساندنا دوما.

لم يكن هناك أي سبب منطقي يدعوني للرحيل عن سلة الأهلي، التي لها الأولوية دوما على العروض الأخرى.

لماذا جددت لموسمين دفعة واحدة بدل التجديد لموسم واحد؟

- التوقيع لأكثر من موسم يشعر اللاعب بالأمان، وينعكس ذلك على مستوى أدائه في الملعب، وذلك يساعده على الارتقاء بمستواه الفني.

حصلت على نجومية الموسم الماضي، ما سر هذا التألق؟

- الموسم ما قبل الماضي لعبت بشكل جيد أيضا ولكن في المباريات النهائية لم أظهر بالمستوى المطلوب، أما في الموسم الماضي والحمد لله فقد كان المستوى الفني جيدا طوال الموسم وفي النهائيات أيضا، وهذا يرجع لثقة الجهاز الفني للفريق وحسن توظيفهم، وكذلك مساعدة زملائي اللاعبين ودعمهم والذي كان له الدور الأكبر في بروزي.

أيضا الانتظام في التدريبات لعب دورا كبيرا إلى جانب الساعات الإضافية من التدريب، ونحن بدأنا في الوقت الحالي الاستعداد للموسم المقبل مع مجموعة من اللاعبين، كما أتدرب مع المنتخب الوطني.

ماذا ينقص سلة الأهلي للفوز باللقب بعد الوصول للنهائي موسمين متتاليين؟

- أعتقد أن تفاصيل صغيرة تحرمنا من التتويج باللقب، فهناك أمور بسيطة يجب الاهتمام بها أكثر مثل التركيز في الكرات المهمة، إلى جانب تقوية دكة البدلاء؛ لأنك في نهائي من 7 مباريات بحاجة إلى عدد كبير من اللاعبين، وهو ما يمتاز به فريق المنامة ويعطيه أفضلية على بقية الفرق.

كيف تقيم فترة المدرب الصربي ديغان ميهاتوفيتش، وفترة المدرب الأميركي سام فينسنت؟

- أعتقد أن المدرب الصربي ديغان كان مميزا، وتمكن من تطوير مستوى الفريق، ولكن التراجع الذي حدث في المباراة النهائية دفع الإدارة إلى اتخاذ قرار التغيير من أجل إحداث تغيير نفسي بالأساس.

المدرب سام فينسنت مدرب كبير، ولكن الفترة القصيرة لم تساعده في إحداث التغيير المطلوب، وخصوصا أن أسلوب اللعب يختلف بين المدرستين الأوروبية والأميركية.

هل تعتقد أن المحترف الكرواتي برونو ساندوف خذلكم في المباريات النهائية؟

- لا شك في أن المستوى الذي ظهر عليه المحترف برونو لعب دورا في خسارتنا اللقب؛ لأنه بعد عودته قدم مستويات مميزة، ولكن في النهائيات ظهر بمستوى ضعيف وبعصبية زائدة، وهذا كان مفاجئا ويثير علامة تعجب.

برونو لم يساعد الفريق في النهائي والإحصاءات تظهر ذلك بوضوح.

بالانتقال للحديث عن مشاركتكم الخليجية، الفريق لم يظهر بالشكل المطلوب، ما السبب وراء ذلك؟

- الاعداد لم يكن جيدا للبطولة، وقصر الفترة التي تفصل بين نهاية الدوري والمشاركة الخليجية، إذ كنا نعاني من إرهاق النهائي، وخصوصا أننا لا نمتلك الكثير من البدلاء؛ ما زاد من الضغوط على اللاعبين.

أيضا سوء أداء المحترف الثاني البريطاني ريان ريتشارد لعب دورا كبيرا في تراجع مستوى الفريق، إذ إن الفرق في البطولة الخليجية تعتمد كثيرا على اللاعبين المحترفين، ونحن تقريبا لعبنا بمحترف واحد هو الأميركي لورنوودز الذي قدم مستوى جيدا.

البطولة المقبلة في البحرين، هل هي فرصة مناسبة للتتويج؟

- بالتأكيد، والجيد أن اتحاد السلة بالبرنامج الزمني فإن الموسم سينتهي مبكرا في نهاية مارس/ آذار، وهذا سيتيح لفريقي المنامة والأهلي الاستعداد الجيد للخليجية واختيار المحترفين المناسبين.

منتخب السلة يستعد حاليا للبطولة الخليجية، كيف ترى حظوظه؟

- أعتقد أن اللاعبين المحليين في قمة مستوياتهم الفنية، وقد شاهدنا لاعبي المنامة يتألقون في البطولة الخليجية وينافسون على اللقب، وقطر تراجعت عن السابق والكويت تغيب عن المشاركة، والمنتخب الإماراتي قوي، ولذلك أعتقد أن الفرصة أكبر هذه المرة في المنافسة.

المحترف سيلعب دورا كبيرا في البطولة وإذا ما وفق المنتخب في الحصول على محترف قوي، فإن فرصنا كبيرة في حصد اللقب الخليجي الأول في تاريخ السلة البحرينية.

في أجواء شهر رمضان المبارك، هل تتدرب عادة في الشهر الفضيل؟

- نعم، أتدرب في شهر رمضان المبارك بشكل يومي تقريبا، سواء من خلال تدريبات الصالة أو تدريبات الملعب الفردية أو مع المنتخب.

هل سبق أن قضيت شهر رمضان خارج البحرين؟

- نعم خلال مشاركة المنتخب الأول في الفلبين، وحقيقة لا أحب قضاء شهر رمضان إلا في البحرين بقرب الأهل والأصدقاء، وهناك فرق كبير في معايشة الأجواء داخل وخارج البحرين.

كيف تقضي يومك عادة في الشهر الفضيل؟

- صباحا في العمل، وبعد الراحة أذهب للتدريب عصرا في الصالة، وخلال الفترة المسائية في تدريبات المنتخب حاليا، ولكن الشهر الفضيل يكون فرصة للالتقاء بشكل أكبر مع الأهل ومع الأصدقاء ومن لا نستطيع الالتقاء بهم طيلة العام.

أخيرا، هل من أطباق معينة تحبها في الشهر الفضيل؟

- الطبقان المفضلان الهريس والقيمات.

هل من كلمة أخيرة؟

- أشكر كل من ساند فريق الأهلي طوال الموسم وساندني بشكل خاص، كما أشكر الأهل على مساعدتهم ودعمهم والذي كان له دور كبير في تألقي.

العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً