العدد 5034 - السبت 18 يونيو 2016م الموافق 13 رمضان 1437هـ

رسميّاً... رضا علي مدرباً لـ «الطائرة الأهلاوية»

رضا علي يوقع عقد تدريبه للأهلي بحضور الحلواجي وبوخمسين
رضا علي يوقع عقد تدريبه للأهلي بحضور الحلواجي وبوخمسين

أعلن النادي الأهلي مساء يوم أمس (السبت) رسميّاً تعاقده مع المدرب الوطني المعروف رضا علي؛ وذلك من أجل قيادة الفريق الأول للكرة الطائرة بالموسم الرياضي الجديد (2016 - 2017)... ليعود رضا بالتالي إلى قيادة الطائرة الأهلاوية بعدما دربها في موسم 2008-2009، وآنذاك وصل مع الفريق إلى المباراة النهائية لمسابقة الدوري لكنه خسرها أمام المحرق بنتيجة (3-2).

هذا، وتم توقيع العقد بحضور رئيس جهاز الكرة الطائرة وعضو المكتب التنفيذي بالنادي الأهلي علاء الحلواجي وعضو مجلس الإدارة عبدالعزيز بوخمسين.

وفي أول ردود فعله بعد توقيع العقد، قال الكابتن رضا علي لـ «الوسط الرياضي»: «أنا سعيد بعودتي إلى التدريب في البحرين من جديد... إذ كما هو معروف أن (الغربة) متعبة جدّاً - نظراً إلى قيادته تدريب بني ياس في الموسم الماضي-، ولهذا فضّلت العودة إلى بلدي (البحرين) من جديد... كما أن نادي بني ياس الإماراتي تأخر في حسم الأمور معي بعدما كان يفترض توقيع العقد خلال شهر (مايو/أيار) أو مطلع الشهر الجاري، إلا أن ذلك لم يحدث... والأمر الأهم من ذلك هو أن أي مدرب يتمنى أن يدرب الأهلي الذي يضم في صفوفه لاعبين مميزين ولهم ثقلهم على الساحة المحلية والخليجية، ولهذا أتمنى أن أوفق في هذه التجربة الثانية لي مع الأهلاوية».

وعن العوامل التي شجعته على توقيع العقد مع الأهلاوية والعودة إلى تدريب الفريق بعد غياب دام (7) مواسم كاملة، قال: «كما أسلفت الغربة أتعبتني كثيراً، كما أن شقيقي حسن علي دفعني وشجعني على العودة من جديد لدورينا، وبالإضافة إلى كل ذلك هو تمتع الأهلي بلاعبين مميزين. إذ بات المنتخب يضم (4) لاعبين من الفريق (الأصفر) وهم: الأخوان عنان، وعلي الصيرفي بالإضافة إلى عباس أحمد».

وأشار رضا علي إلى أن هناك توافقاً كبيراً على الأولويات بشأن الموسم المقبل مع الإدارة الأهلاوية وخصوصاً أن الفريق سيشارك في (5) استحقاقات منها بطولتان خارجيتان.

وأضاف «وضعنا أولويات واضحة بشأن الموسم المقبل، وذلك بهدف الحفاظ على نسق الأداء مرتفعاً عند اللاعبين... إذ قدمت البرنامج الخاص بالموسم الجديد إلى الإخوة في الإدارة، وهناك توافق كبير ولله الحمد».

وتابع قائلاً: «أتمنى أن تستطيع الإدارة الأهلاوية الحفاظ على اللاعبين ذاتهم الذين دافعوا عن ألوان الفريق بالموسم الماضي، لأن ذلك سيكون مفتاحاً مهمّاً لتحقيق المزيد من الانجازات، وإن كنت واثقاً بأن المنافسة في البحرين دائماً ما تكون صعبة؛ نظراً إلى وجود (4 أو 5) أندية على الألقاب، وهي: (الأهلي، النصر، المحرق، داركليب والنجمة)».

وختم حديثه بالقول: «الدومنيكي ألفيس يعتبر الخيار الأول للطائرة الأهلاوية والتجديد معه هدف الجميع بالأهلي، إذ نتمنى بقاءه؛ لأن التجانس مطلب هام، وهو أحد الأهداف الرئيسية لتحقيق أية نتيجة ايجابية».

الحلواجي: رضا «ناجح» كلاعب ومدرب

من جهته، قال رئيس جهاز الكرة الطائرة في النادي الأهلي علاء الحلواجي إن رضا علي عندما كان لاعباً وحتى عندما أصبح مدرباً هو «ناجح».

وأضاف «هذا الأمر شجعنا على التعاقد معه لقيادة الفريق بالموسم الجديد الذي تنتظرنا فيه تحديات كبيرة».

وتابع قائلاً: «رضا علي متعود على تحقيق الإنجازات محليّاً، وهو مع المدرب محمد المرباطي المدربان الوطنيان الوحيدان اللذان اعتادا تحقيق مسابقة الدوري، وبالتالي نرى أن خيارنا على الورق موفق ولله الحمد، وتبقَّى أن نوفق في أرضية الميدان أيضاً».

العدد 5034 - السبت 18 يونيو 2016م الموافق 13 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 12:45 ص

      صفقة لا تقدر بثمن مع أبو محمد الطائرة الاهلاوية ستكون غير و غير أنشاءالله

    • زائر 4 | 11:42 م

      با التوفيق يا النسر الاصفر . والله ها اللهمع الاعبين فرحوهم.

    • زائر 3 | 10:19 م

      للتصحيح
      حسن علي ايضا حقق عدة بطولات وكذلك عيسى القطان وعبدالله سعد وفؤاد عبدالواحد

    • زائر 2 | 9:44 م

      اخيرا مدرب عليه القيمه

    • زائر 1 | 9:34 م

      يستاهل ولكن ماذا عن فريق اليد؟

اقرأ ايضاً