العدد 5034 - السبت 18 يونيو 2016م الموافق 13 رمضان 1437هـ

التحضيرات تتواصل لإقامة بطولة ناصر بن حمد للدواثلون ضمن «ناصر9»

ناصر بن حمد يشيد بدعم شركة حوار لخدمات المواسم للدورة

جانب من تتويج بطل بطولة الأكاديميات لكرة القدم
جانب من تتويج بطل بطولة الأكاديميات لكرة القدم

تواصل اللجنة المنظمة لدورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية وبالتعاون مع الاتحاد البحريني للترايثلون سلسلة التحضيرات الجادة لإقامة بطولة الدواثلون، وذلك يوم بعد غد (الثلثاء) الموافق 21 يونيو/ حزيران الجاري. وكان ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد وجه اللجنة المنظمة للدورة لإقامة البطولة التي تأتي ضمن الألعاب الفردية المصاحبة للدورة.

وصرح رئيس لجنة الفعاليات عضو مجلس الإدارة للاتحاد البحريني للترايثلون عباس موسى بأن الاتحاد البحريني للترايثلون وبالتعاون مع اللجنة المنظمة للدورة قد شارف على الانتهاء من كافة الإجراءات الإدارية المتبعة لإقامة مثل هذه السباقات والتواصل مع مختلف الجهات الداعمة والمنظمة له على أن انطلاقة السباق في تمام الساعة العاشرة مساءً بمواقف حلبة البحرين الدولية. وأضاف أنه سيبدأ التسجيل للسباق في موقع انطلاقة السباق الساعة التاسعة مساءً إلى التاسعة والنصف وتتويج الفائزين في تمام الساعة الحادية عشرة مساء بعد انتهاء السباق الذي سيبدأ بـ 2.5 كيلو جري ويليه 10 كيلو دراجة وينتهي بـ 1.25 كيلو جري وفقاً للخرائط التي تم اعتمادها من قبل اللجنة المنظمة والاتحاد.

وأكد موسى أن الاتحاد البحريني للترايثلون برئاسة الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة حريص كل الحرص على إنجاح السباق الذي يأتي بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد الذي دائماً ما يؤكد على تنظيم المسابقات والبطولات الرياضية لتحقيق التنوع في المسابقات الرياضية والهادف إلى نشر ثقافة ممارسة الرياضة، وخصوصاً رياضة الترايثلون وتبيان أهميتها، مشيداً بالإجراءات التنظيمية التي اتخذتها اللجنة المنظمة في سبيل إنجاح هذا السباق المتميز، متمنياً للجنة المنظمة التوفيق والنجاح.

ناصر بن حمد يشيد بدعم شركة حوار

أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد بدعم شركة حوار لخدمات المواسم لدورة ناصر بن حمد الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية «ناصر9»، مشيراً إلى أن هذه الرعاية ستسهم بلا شك في توفير عوامل النجاح للبطولة التي تحظى دائماً بمشاركة شبابية كبيرة من قبل شباب البحرين الحريص دائماً على إنجاح الفعاليات الرياضية التي تقام خدمة لتطوير الحركة الرياضية في المملكة.

وأشار سمو الشيخ ناصر إلى أن هذا الدعم يأتي بفضل حرص الشركة على تقديم الدعم والمساندة للشباب البحريني والرياضة البحرينية، مدركة أهمية توفير كل سبل الدعم من أجل تعزيز دور الشباب البحريني وتطوير الرياضة البحرينية، موضحاً أن الدورة في هذا العام كانت مختلفة عن سابقاتها من كافة النواحي والذي نأمل أن ترتقي إلى طموحات الشباب البحريني الذين سيحرصون على المشاركة في البطولة.

من جانبه أكد مدير عام شركة حوار لخدمات المواسم حسين السكران أن سياسة الشركة منذ تأسيسها هي التزامها بحس المسئولية الاجتماعية وتقديمها للبرامج الخاصة التي وضعتها الشركة لتكون جزءاً رئيساً من الخدمة المجتمعية والمسئولية الاجتماعية مع الاستثمار في القطاع الشبابي ودعمه بصورة متواصلة.

وأوضح السكران أن رعاية شركة حوار لخدمات المواسم لمنافسات دورة ناصر بن حمد الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية جاءت من خلال إيمانها الكبير بالدور الفاعل الذي تقوم به البطولة التي تحظى بالمتابعة الجماهيرية الواسعة ولاقت النجاح الكبير في نسخها الماضية، ولتتواصل مع منافسات النسخة الثامنة، فضلاً عن حرص عدد كبير من الشباب البحريني الذي يشارك في هذه البطولة ويحرص على إبراز مواهبه في عالم الألعاب الجماعية المختلفة.

3 آلاف دينار نقدية وعينية مجموع جوائز الختام غداً الاثنين

وجه سمو الشيخ ناصر بن حمد اللجنة المنظمة لاعتماد جوائز للجماهير التي ستحضر المباراة النهائية لكرة القدم والتي ستقام يوم غد (الاثنين).

ودعت اللجنة المنظمة للبطولة الجماهير وعشاق ومحبي كرة القدم وبطولة «ناصر 9» للحضور لملعب مدينة خليفة الرياضية ومتابعة أجمل وأقوى اللقاءات في البطولة، إذ أعدت اللجنة المنظمة برنامجاً شيقاً إلى جانب تخصيص العديد من الجوائز القيمة والتي ستصل مبالغها إلى 2000 دينار جوائز نقدية بالإضافة إلى 10 جوائز اشتراك في النادي الصحي «سفينيكس».

وكانت اللجنة المنظمة العليا للدورة برئاسة توفيق الصالحي قد واصلت سلسلة اجتماعات لمناقشة الترتيبات النهائية لإقامة المباراة الختامية للدورة والحفل العام لها والذي سيشهد توجيه الدعوة إلى العديد من الشخصيات البارزة في المملكة، كما قامت بالعمل على تجهيز استاد مدينة خليفة للتحضير للمباراة النهائية بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة لدخول الجماهير التي من المتوقع أن تحضر للمباراة.

ختام بطولة الكرة الطاولة اليوم

تختتم اليوم (الأحد) منافسات بطولة كرة الطاولة والتي تأتي ضمن فعاليات دورة الشيخ ناصر الثانية للألعاب الرياضية والتي أقيمت بمشاركة أكثر من 65 لاعباً ولاعبة، وذلك على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة.

وكانت اللجنة المنظمة للدورة وبالتعاون مع الاتحاد البحريني لكرة الطاولة قد قسمت المسابقات إلى ثلاث فئات الأولى خصصت إلى لاعبي البراعم وتم توزيع المشاركين على 7 مجموعات ضمت كل مجموعة أربعة لاعبين، أما الفئة الثانية فهي للاعبين الناشئين والشباب وتم توزيعهم على 6 مجموعات ضمت كل مجموعة أربعة إلى خمسة لاعبين أما الفئة الثالثة فكانت اللاعبات الناشئات وتم ضمهن في مجموعة واحدة.

وشهدت منافسات البطولة مستويات عالية جداً بين اللاعبين والذين حرصوا على إبراز خيرة مستوياتهم للمنافسة على اللقب وتأكيد التطور الحاصل في رياضة كرة الطاولة البحرينية التي حقق أبطالها إنجازات متميزة باسم المملكة في العديد من المحافل الدولية.

وتعد منافسات بطولة كرة الطاولة ضمن بطولة ناصر مكاناً مناسباً لتحقيق الاستعداد الأمثل للاعبي المنتخبات الوطنية والذين سيشاركون في البطولة العربية، واكتشاف مدى جاهزية اللاعبين لخوض غمار البطولة.

ويقول مدرب كرة الطالة بدر شمسان: «إن بطولة الشيخ ناصر بن حمد تعد من البطولات المتميزة التي تحمل في طياتها العديد من الأهداف النبيلة التي ستكون انعكاساتها إيجابية على مسرة الرياضة البحرينية التي بات أبطالها يصعدون على منصات التتويج بصورة مستمرة».

وأضاف شمسان «إن تنظيم بطولة كرة الطاولة يعطي الاتحاد البحريني لكرة الطاولة انطباعات عن استعداد المنتخب لخوض غمار البطولة العربية ويحقق الاستعداد الأمثل قبل المشاركة فيها والتأكد من سلامة الإجراءات الإدارية للفريق والتعرف على ما وصل إليه اللاعبون من مستويات فنية أملاً في الظهور المتميز في البطولة وتحقيق مراكز متقدمة فيها».

أما اللاعب راشد خالد سند فقد بيَّن أن منافسات البطولة كانت قوية جداً وقال «إن المنافسة كانت قوية جداً في بطولة كرة الطاولة وعيون اللاعبين تتجه صوب التتويج باللقب الأول لهم في البطولة التي تحمل اسم الشيخ ناصر بن حمد... وهو حق مشروع للجميع في الوصول إلى المباراة النهائية ولكن يبقى القول إن البطولة تعتبر من البطولات المهمة لاستمرارية اللاعبين في ممارسة كرة الطاولة وتطوير مستوياتهم».

أما اللاعب عبدالله حبيب عاشور فقد أشار «كل المؤشرات تدل على أن البطولة ناجحة من كافة المقاييس الفنية نظراً لارتفاع المستوى الفني للاعبين الذين حرصوا على التواجد الفاعل في البطولة والتنافس على لقبها... البطولة مكان مناسب لتأكيد نجاحات كرة الطاولة البحرينية والاستعداد الأمثل للبطولات المقبلة».

الصالحي يتوج تيكرز بطلاً لبطولة أكاديميات كرة القدم للبراعم

توج رئيس اللجنة المنظمة للدورة توفيق الصالحي الفائزين في بطولة الأكاديميات للبراعم الثانية لكرة القدم ضمن دورة ناصر بن حمد، وبحضور أعضاء اللجنة المنظمة ومدير البطولة حسن إسماعيل.

وتوج الصالحي فريق أكاديمية تيكرز بطلاً لبطولة الأكاديميات وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق الأرسنال بنتيجة ثلاثة أهداف من دون مقابل فيما حل في المركز الثالث فريق ريال مدريد بعد فوزه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على فريق شامبيونز بهدف من دون رد.

كما قام الصالحي بتكريم أفضل لاعبين في البطولة وهم: أفضل لاعب في البطولة علي محمد النصف من فريق تيكرز، أفضل حارس: وان رايتز من فريق الأرسنال، الهداف كارلو من فريق تيكرز بخمسة أهداف بالإضافة إلى تكريم أفضل إداري خالد أحمد من فريق وينرز.

وبعد نهاية المباراة هنأ الصالحي الفائزين بالمراكز الثالثة الأولى في البطولة، مشيراً إلى أن الشيخ ناصر بن حمد يؤمن أن الحركة الرياضية في المملكة تحتاج إلى الاستثمار في فئة الناشئين والصغار من أجل بناء جيل من اللاعبين القادرين على مواصلة مسيرة الرياضة البحرينية والمحافظة على المكتسبات التي حققتها وتعزيزها بالمزيد من الإنجازات الرائدة على المستوى العالمي، مؤكداً أن الاستثمار الحقيقي في دعم ورعاية هذه الفئة ستكون له آثار إيجابية على المدى الطويل للحركة الرياضية في المملكة من خلال زيادة عدد اللاعبين المنضمين إلى الأندية الوطنية والذين يمتلكون مهارات وخبرات متميزة.

وأضاف أن بطولة الأكاديميات لها أهمية كبيرة جداً في تخريج العديد من المواهب الرياضية المرموقة القادرة على الانضمام إلى الأندية الوطنية والمنتخبات، مشيراً إلى أن البطولة خرجت بمستويات كبيرة من كافة النواحي وكانت مكاناً مثالياً أمام المواهب الصاعدة لإبراز قدراتهم ومهاراتهم الفنية أمام الجميع وتأكيد ارتفاع المستوى الفني لديهم.

العدد 5034 - السبت 18 يونيو 2016م الموافق 13 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً