العدد 5033 - الجمعة 17 يونيو 2016م الموافق 12 رمضان 1437هـ

هيئة البحرين للسياحة والمعارض تقيم احتفالية القرقاعون في باب البحرين

المنامة – هيئة البحرين للسياحة والمعارض 

تحديث: 12 مايو 2017

احتفالاً بليلة النصف من شهر رمضان المبارك، تقيم هيئة البحرين للسياحة والمعارض احتفالية قرقاعون مميزة للجمهور في باب البحرين يوم غد الأحد (19 يونيو/ حزيران 2016).

وتأتي هذه الفعالية استكمالاً للاحتفالات التي ستعم مناطق البحرين بهذه المناسبة المميزة، وضمن إطار فعاليات "المنامة عاصمة السياحة الخليجية 2016"، حيث تسعى الاحتفالية إلى تعريف زوار المملكة بهذه العادة الرمضانية التي توارثتها الأجيال، ونشر الأجواء البهيجة في موقع باب البحرين.

وستتيح احتفالية القرقاعون للزوار المشاركة في العديد من الألعاب الشعبية مثل "اللقفة" و"التيلة" و"الدحروي" وغيرها، كما سيتسنى لهم مشاهدة العروض التراثية مثل الفريسة، والاستمتاع لأعذب الأغاني التي تؤديها الفرقة الشعبية. كذلك سيحظى الجمهور بفرصة تذوق الأكلات الشعبية الأصيلة، وسيتم توزيع القرقاعون على الأطفال، في أجواء حافلة بالألوان والفرح.

 وفي معرض تعليقه قالت رئيسة قسم التطوير والتخطيط السياحي السيدة هدى الحمر : "يعد القرقاعون من أهم الاحتفاليات التي تميز الموروث الشعبي البحريني، وستكون هذه الفعالية فرصة لإشراك زوار المملكة في الاحتفالات مع المقيمين وتعريفهم بالجوانب الفريدة في البحرين وجمال عادات وتقاليد شعبها. "

 وستنطلق هذه الاحتفالية من باب بدءًا من الساعة 9 وحتى 12 مساءً، والدعوة عامة للجميع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً