العدد 5033 - الجمعة 17 يونيو 2016م الموافق 12 رمضان 1437هـ

"البلديات": طرح مزايدة مشروع مزاد السيارات في سلماباد قريباً

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

 

كشف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف عن مرئيات الوزارة في المرحلة المقبلة التي تتمثل في تنفيذ خطة متكاملة لمواجهة مشكلة عرض السيارات للبيع في الطرقات والساحات المفتوحة، تتمثل في تخصيص أرض بمنطقة سلماباد لمشروع مزاد السيارات الذي سيتم الإعلان عنه قريباً، بعد إكمال متطلبات المزايدة الخاصة به، وتحديد شروط نقل السيارات المراد بيعها بشكل يضمن معه القضاء بشكل جذري على هذه المشكلة من جهة، ولتحقيق الاستفادة لكافة الأطراف المكونة للمشروع من جهة أخرى.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الوزير مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب النائب علي العرادي بهدف مناقشة أبرز الموضوعات الخدمية المقدمة لاحتياجات أهالي الدائرة الخامسة بالشمالية، وبحث أوجه التعاون والتكامل فيما يتعلق بتطوير البنية التحتية للمنطقة ورفع مستوى الخدمات الملبية لتطلعات أبناء الدائرة، وحضر اللقاء الوكيل المساعد للطرقهدى فخرو والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة رائد الصلاح وعدد من المسئولين.

وذكر خلف أن الوزارة بجميع قطاعاتها تحرص على تسخير إمكانياتها لتوفير الخدمات البلدية والزراعية ومتطلبات التنمية الحضرية المستدامة للمواطنين، والعمل على تذليل المشاكل المتعلقة بالجانب البلدي والتخطيطي وذلك تنفيذاً لتوجيهات الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

ومن جهته، تطرق النائب العرادي الى المشاكل التي تعاني منها منطقة الشاخورة كظاهرة الباعة الجائلين الذين ينتشرون بعشوائية في مختلف المواقع ويفترشون الطرقات مسببين العرقلة في الحركة المرورية والإزعاج للأهالي وتجار المنطقة، موضحاً أنه سيتم التواصل مع الجهات الأمنية لدعم جهود بلدية الشمالية في القضاء بشكل نهائي على العوامل السلبية الناتجة من الممارسات الخاطئة للبيع العشوائي، والحد من الخطورة التي تسببها تلك الفئة على المجتمع.

واستعرض العرادي عدداً من المتطلبات ذات الأهمية لتوفيرها بالمنطقة منها البيوت الآيلة للسقوط وإمكانية تحويلها إلى مشروع الترميم بعدما انتقل المشروع من البلديات إلى وزارة الإسكان، وإنشاء ملعب الشاخورة، ورصف الطرق الترابية، وفتح مدخل على شارع رقم 57، ومعالجة مسألة فتح الكراجات في المنازل بدون ترخيص التي بدأت بالانتشار في الفترة الأخيرة، ومشكلة إنشاء المظلات والتي تعتبر تعدياً سافراً على حرمة الطريق، وحاجة المنطقة إلى التشجير وصيانة حديقة القرية حسب خطة الوزارة في هذا الشأن، بالإضافة إلى تحويل الساحات إلى مواقف للسيارات.

وبين وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أن الوزارة ستقوم ببحث طلبات أهالي خامسة الشمالية من خلال الزيارة الميدانية مع مسئولي الوزارة للاطلاع عن كثب على الاحتياجات وتوفير الخدمات العامة.

وعبر العرادي عن شكره للوزير على السعي المتواصل الذي تبذله الوزارة نحو إرساء أسس التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية والعمل المشترك بين الجانبين الذي يدفع نحو تحقيق متطلبات العيش الكريم للمواطنين في بحريننا الغالية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:21 ص

      الي الوزير هل وجاتم مدخل ومخرج وجهزتم الشوارع الي هذا المشروع لو بتخلون الازدحام على نفس الحال .الي العلم اذا اردنه الخروج من سلماباد من جهة إشارة غاز البحرين اقل وقت نص ساعة يبي ألينه . نرجوء ان تجدو حلواو وشكرآ

    • زائر 4 زائر 3 | 10:53 ص

      أوافقك الرأي

    • زائر 2 | 9:00 ص

      أنت صاحب سجل ما اختلفنا بس مو تبيع السيارة بمهر عبله.تبي تحتكر الشغله بروحك؟

    • زائر 1 | 7:47 ص

      مواطن متضرر جداً جداً جداً

      الا تخجلون باركات وارصفة البحرين اصبحة معارض سيارات مستعملة للبيع الا تخجلون أين حماية أصحاب السجلات لو بس عليهم الدفع كل آخر شهر الا تخجلون

اقرأ ايضاً