العدد 5033 - الجمعة 17 يونيو 2016م الموافق 12 رمضان 1437هـ

تعطيل صلاة الجمعة في جامع الصادق بالدراز أمس

مصلون في جامع الإمام الصادق (ع) في الدراز ظهر أمس
مصلون في جامع الإمام الصادق (ع) في الدراز ظهر أمس

الدراز - محرر الشئون المحلية 

17 يونيو 2016

أظهر رصد أجرته «الوسط»، أن أكثر من 40 مسجداً عُطِّلت فيه صلاة الجمعة والجماعة ظهر أمس الجمعة (17 يونيو/ حزيران 2016)، وفيما فتحت تلك المساجد أبوابها واستقبلت المصلين ظهراً، فإنها خلت من الخطب المعهودة في يوم الجمعة علاوة على عدم إقامة صلاة الجمعة أو الجماعة.

ورصدت «الوسط» تعطيل الصلاة في مساجد عدة، أبرزها مسجد الإمام الصادق (ع) في الدراز، الذي يؤمُّ المصلين فيه ظهر يوم الجمعة، الشيخ محمد صنقور، والذي تواردت أنباء عن تلقّيه منعاً رسميّاً عن الخطابة. كما وتعطّلت الصلاة في مساجد بعدد من المناطق الأخرى.


تعطيل صلاة الجمعة في جامع الصادق بالدراز أمس

الوسط - محرر الشئون المحلية

أظهر رصد أجرته «الوسط»، أن أكثر من 40 مسجدا عُطلت فيه صلاة الجمعة والجماعة ظهر أمس الجمعة (17 يونيو/ حزيران 2016)، وفيما فتحت تلك المساجد أبوابها واستقبلت المصلين ظهراً، إلا أن تلك المساجد خلت من الخطب المعهودة في يوم الجمعة علاوة على عدم إقامة صلاة الجمعة أو الجماعة.

ورصدت «الوسط» تعطيل الصلاة في مساجد عدة أبرزها، مسجد الإمام الصادق (ع) في الدراز، الذي يؤم المصلين فيه ظهر يوم الجمعة، الشيخ محمد صنقور، والذي تواردت أنباء عن تلقيه منعاً رسمياً عن الخطابة. كما وتعطلت الصلاة عن مساجد في عدد من المناطق الأخرى.

وجاءت هذه الخطوة على إثر انتشار دعوات عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، كان مضمونها «وقف إقامة صلوات الجمعة والجماعة لعدم توافر أجواء الأمن اعتباراً من مساء الخميس (16 يونيو/ حزيران 2016)»، وقد تعذّرت الدعوات المشار إليها بـ «الاستدعاءات المتكررة لعدد من رجال الدين ممن يقيمون صلوات الجمعة والجماعة، ولفقدان الأمن».

وقابلت إدارة الأوقاف الجعفرية تلك الدعوات، بالحض على «عدم الانسياق وراء البيانات المغرضة والمسيئة التي يُروَّج لها عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وتشمل الدعوة إلى تعطيل صلاة الجماعة والجمعة في الجوامع والمساجد بمزاعم فقد الأمن فيها». وأكدت، في بيان صدر عنها يوم الخميس، أن «الدعوات محض كذب وافتراء، ولا يوجد أي تضييق أو منع الصلاة في أي مسجد أو جامع».

وشددت إدارة الأوقاف الجعفرية على أنها «لن تدَّخر وسعاً في مجابهة وملاحقة كل من تسول له نفسه المساس بقدسية دور العبادة وتعكير صفو الأجواء الآمنة فيها»، وأهابت بعامة أبناء الوطن «اليقظة والحذر من الدعوات المشبوهة والهدامة التي تستهدف تعكير الأجواء الإيمانية والروحانية والعبادية في شهر رمضان الفضيل، شهر الدعوة إلى إحياء كل مظاهر الإيمان في مساجد الرحمن والانطلاق منها لصلاح مجتمعاتنا وغرس القيم والمبادئ السامية في نفوس أبنائها، وعدم الانسياق وراء البيانات المغرضة والمسيئة التي يروج لها عبر شبكات التواصل الاجتماعي».

العدد 5033 - الجمعة 17 يونيو 2016م الموافق 12 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً