العدد 5032 - الخميس 16 يونيو 2016م الموافق 11 رمضان 1437هـ

دورة كوينز للتنس: موراي إلى نصف النهائي لملاقاة سيليتش

واصل البريطاني اندي موراي المصنف اول بنجاح حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدورة كوينز الانكليزية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها نحو 1.929 يورو، بفوزه على مواطنه كايل ادموند 6-4 و3-6 و6-1 اليوم الجمعة في لندن في الدور ربع النهائي.

واحتاج موراي الثاني عالميا الى ساعة و50 دقيقة للتخلص من عقبة مواطنه المشارك ببطاقة دعوة في اول مباراة بينهما، وضرب موعدا في دور الاربعة مع الكرواتي مارين سيليتش الخامس الذي تغلب على الاميركي ستيف جونسون 6-7 (3-7) و6-3 و6-4 في ساعة و49 دقيقة.

وهو الفوز الثاني لسيليتش على جونسون في مباراتين فقط بينهما حتى الان بعد الاولى في دورة طوكيو العام الماضي.

والتقى موراي وسيليتش 12 مرة حتى الان، وفاز البريطاني 10 مرات مقابل فوزين للكرواتي، علما بان اخر مواجهتين بينهما تعودان الى عام 2014 حيث فاز سيليتش في ربع نهائي دورة روتردام الهولندية 6-3 و6-4، ورد موراي في ربع نهائي دورة بكين 6-1 و6-4.

وكان موراي تغلب على سيليتش في نهائي دورة كوينز قبل 3 اعوام.

واحرز موراي العام الماضي اللقب الرابع في دورة كوينز بفوزه على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 6-3 و6-4، وعادل الرقم القياسي في عدد الالقاب في الدورة وبات يتقاسمه الان مع الالماني بوريس بيكر والاستراليين روي ايمرسون وليتون هويت والاميركيين جون ماكنرو واندي روديك، وبات بالتالي على بعد فوزين من الانفراد بالرقم القياسي.

وحجز الاسباني روبرتو باوتيستا اغوت السادس بطاقته الى ربع النهائي بتغلبه على الاميركي دونالد يونغ الصاعد من التصفيات 6-4 و6-2.

وكانت المباراة مقررة مساء امس الخميس لكن المطر حال دون اقامتها فتأجلت الى اليوم.

ويلعب باوتيستا لاحقا مع الكندي ميلوش راونيتش الرابع على بطاقة دور الاربعة حيث سيلتقي الفائز مع الاسترالي برنارد توميش او اللوكسمبورغي جيل مولر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً