العدد 5032 - الخميس 16 يونيو 2016م الموافق 11 رمضان 1437هـ

السجن 15 سنة بدلاً من المؤبد بقضية جلب مخدرات بنعلين

عدلت محكمة الاستئناف العليا حكم أول درجة بسجن متهم بنغالي من السجن المؤبد إلى 15 سنة بقضية جلب مخدرات بنعلين.

وقضت المحكمة الكبرى الجنائية، بالسجن المؤبد على بنغالي وتغريمه 5 آلاف دينار بعد ضبطه بمطار البحرين يلبس نعلين يحتويان على أكثر من كيلوغرام لمادة الماريغوانا المخدرة، وأمرت المحكمة بمصادرة المضبوطات وإبعاد المتهم عن البلاد نهائياً بعد نفاذ العقوبة.

وأدانت المحكمة المتهم لأنه في 12 أغسطس/ آب 2015 بدائرة أمن مطار البحرين الدولي، جلب بقصد الاتجار نباتاً مخدراً «الماريجوانا» في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وتعود تفاصيل القضية التي وقعت بمطار البحرين في أغسطس من العام الماضي، حين وصل المتهم (20 عاماً) على متن طائرة قادمة من بلده، وتجاوز منطقة الجوازات، متجهاً إلى الجمارك، وهناك لاحظ ضابط الجمارك أن المتهم يرتدي نعلين أكبر من اللازم ويسير بشكل غير طبيعي، فقام بتحويله إلى المسار الأحمر، وطلب منه خلع الحذاء الذي يلبسه، وقام بتمريره على جهاز الكشف بالأشعة، ليكتشف أن بداخله شيئاً.

وعندما فتح النعال عثر على كمية من نبات مخبأة داخل الفردتين، وبلغ وزنها 1056.4 غراماً، حيث ثبت لدى فحصها أنها لنبات الماريجوانا المخدر، فيما لم يعثر معه على شيء آخر.

لكن المتهم أنكر في التحقيقات علمه بمحتويات النعال، وقرر بأن ابن عمه قد سلمه النعال لكي يوصله إلى صديقه في البحرين، وقال إن ذلك حدث قبل شهرين من مغادرته بنغلاديش.

العدد 5032 - الخميس 16 يونيو 2016م الموافق 11 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً