العدد 5031 - الأربعاء 15 يونيو 2016م الموافق 10 رمضان 1437هـ

هولندية دينت بالسجن في قطر تعود إلى بلادها

قال مسئولون هولنديون اليوم الخميس (16 يونيو/ حزيران 2016) إن هولندية حكمت عليها محكمة قطرية الاثنين بالسجن لعام واحد مع وقف التنفيذ والترحيل بعد أن تقدمت بشكوى اغتصاب، وأدانتها بارتكاب الزنا عادت إلى بلادها.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الهولندية دافني كرمنز ان الشابة لورا (22 عاماً) رحلت من الدوحة مساء أمس الأربعاء (15 يونيو/ حزيران 2016). وأضافت "أؤكد ترحيلها وعودتها إلى هولندا". وكانت لورا معتقلة منذ توقيفها في قطر في 14 مارس/ آذار حيث كانت تمضي اجازة.

وقضت محكمة قطرية الاثنين بالسجن لعام واحد مع وقف التنفيذ والترحيل من البلاد، بحق الهولندية التي تقدمت بشكوى تعرضها لاغتصاب، وادانتها بارتكاب الزنا مع رجل حكم عليه بمئة واربعين جلدة. ونفت الشابة الهولندية التي لم تكن موجودة في قاعة المحكمة، التهمة.

وقالت المحكمة انه سيتم ترحيل الهولندية بعد تسديدها غرامة تبلغ ثلاثة آلاف ريال قطري (800 دولار أميركي).

وشرح محامي لورا، براين لوكولو إنها توجهت إلى فندق يسمح فيه بشرب الكحول، وإنها "ذهبت لترقص لكنها عندما عادت الى طاولتها، وبعد أول رشفة من مشروبها، أدركت" انه تم تخديرها.

وأضاف "شعرت بانها ليست على ما يرام، لاحقا لم تتذكر شيئا، حتى استيقظت في الصباح داخل شقة مجهولة تماما بالنسبة اليها، فأدركت وهي مرعوبة انها تعرضت للاغتصاب".

وتوجهت الى مركز للشرطة لتقديم شكوى ضد المعتدي عليها، بحسب المحامي، الا ان عناصر الشرطة رفضوا السماح لها بمغادرة المركز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً