العدد 5031 - الأربعاء 15 يونيو 2016م الموافق 10 رمضان 1437هـ

وزير «الأشغال» لأهالي «ثالثة العاصمة»: نسعى لتوفير احتياجاتكم من الخدمات التنموية

عصام خلف
عصام خلف

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

15 يونيو 2016

أكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف على استراتيجية الوزارة وسعيها المستمر في تأمين وصول كافة الخدمات التنموية المستدامة وانتشارها في كافة مناطق البحرين، وذلك خلال جولته في «ثالثة العاصمة» يوم الأحد الماضي (5 يونيو/ حزيران 2016).

وبدأ الوزير جولته من قرية السنابس، ثم الديه، واختتمها في قرية كرباباد، حيث رافقه عضو مجلس النواب النائب عادل حميد وحشد من أعيان وأهالي قرى ومناطق الدائرة، وتمّت الجولة بحضور مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ورئيس مجلس الأمانة محمد الخزاعي ونائبه مازن العمران، بالإضافة إلى فريق العمل الذي ضم مجموعة من مختلف المدراء ورؤساء الأقسام بالوزارة.

وأثناء ذلك، استعرض النائب عادل حميد والأهالي احتياجات الدائرة من الخدمات التنموية والتي اشتملت على تطوير شوارع وطرق الدائرة الثالثة وخاصة المجمعات 402 و404 و406 بمنطقة السنابس، كما ناقشوا مستجدات مشروع التطوير الحضري للدائرة وتطوير شارع البديع، إلى جانب إنشاء شوارع جديدة وفتح منافذ أخرى، بالإضافة إلى دراسة إزالة ملك خاص من حرم الطريق لإتاحة الفرصة لتطوير وتحديد مسارات للشبكات الخدمية على جزء من شارع رقم (8)، كما طلبوا إنشاء ملعب وحديقة لأهالي الدائرة بمنطقة مروزان بالسنابس.

من جهته، وجه الوزير فريق العمل إلى تدوين كافة طلبات الأهالي ودراسة مدى إمكانية تنفيذها، مؤكداً على استمرار الوزارة في تطوير وصيانة الشوارع والطرق بالدائرة. فيما أشار إلى إحالة مجموعة من الطرق على إدارة مشاريع وصيانة الطرق لرصفها خلال العام الجاري، منها في مجمع 436 بمنطقة السيف (3648 و3617 و3611)، بالإضافة إلى تسوية طريقي (603 و644) بمنطقة السنابس 406.

وفي السياق ذاته، أفاد الوزير خلف بأن الوزارة عاكفة على دراسة إنشاء رصيف يفصل شارع رقم (6) بمجمع 404 بالسنابس وإعادة صيانة الشارع، وذلك لمنع الانعطاف الخاطئ ورفع مستوى السلامة المرورية وضمان عدم عرقلة حركة المرور في المنطقة.

وعن مستجدات مشروع التطوير الحضري للقرى، ذكر وزير الأشغال أن التصاميم والرسومات الهندسية في مراحلها النهائية وهي تشمل تطوير مجموعة كبيرة من طرق الدائرة الثالثة، منها تطوير شارع (16)، وشارع (8)، وتطوير الطرق بالقرب من غرفة تجارة وصناعة البحرين بمجمع 410 بالسنابس، بالإضافة إلى إنشاء مواقف للسيارات لخدمة مرتادي المنطقة، كما تشمل تطوير طرق قرية كرباباد أيضاً.

كما كشف عن حزمة من المشاريع المستقبلية المخصصة للدائرة الثالثة، وأوضح أنها تشمل تطوير شارع البديع من شارع رقم (2) إلى شارع جدحفص، بالإضافة إلى تمديد الرصيف الأوسط على تقاطع شارع (6) مع شارع البديع، موضحا أن الوزارة انتهت من إعداد كافة التصاميم التفصيلية، وهي حاليا قيد الدراسة لدى الإدارات الخدمية الأخرى، وفي هذا السياق أوضح خلف أن العمل سيبدأ قريبا في صيانة الأجزاء الأكثر تضررا في شارع البديع، وتحديداً في الجزء المحصور بين إشارة مدخل السنابس وإشارة مدخل الديه.

وأضاف خلف أن الخطة تشمل أيضا إنشاء شارع (20) بمجمع 422، وفتح طريق (847) بمجمع 408، موضحا أن العمل سيبدأ فيهما بعد إزاحة خطوط الكهرباء المتعارضة مع المشروع وذلك بالتنسيق مع هيئة الكهرباء والماء.

وفي قرية كرباباد توقف الوزير على شارع (58) واطلع على مدى الصعوبات التي تعوق مرور المركبات فيه نتيجة توقف بعض المركبات على جانبي الشارع ووجود التقاطع للدخول والخروج من وإلى قرية كرباباد موجها المسئولين إلى معالجة تلك الإشكالات.

وخلال جولته في قريتي السنابس والديه ناقش الوزير طلب أهالي الدائرة إنشاء حديقة على الأرض المطلة على الطريق (644)، حيث اطلع على المخطط المعد من أمانة العاصمة والذي اشتمل على ملعب للشباب وحديقة عائلية تضم بعض الألعاب والجلسات، فوجه فريق العمل إلى دراسة المخطط والطرق المحيطة بها وإفادته عن إمكانية تنفيذها لإدراجها في خطة العمل.

وفي السياق ذاته وجه أمانة العاصمة إلى صيانة حديقة السنابس (412)، وحديقة الديه (414)، واستبدال كافة الألعاب والكراسي التالفة وزيادة المسطحات الخضراء، داعياً أهالي الدائرة وممثلي مؤسسات النفع العام فيها إلى القيام بدورها المجتمعي والتوعوي في الحفاظ على الحدائق من العبث أو التكسير، مبدياً استعداد الوزارة لدعم أي مبادرات يقدمونها لتعزيز جمال ونظافة الدائرة والحفاظ على المرافق العامة.

إلى ذلك، وجه الوزير إدارة الخدمات الفنية بأمانة العاصمة إلى المزيد من الرقابة على شركات النظافة والتأكيد على إزالة كافة أنقاض ومخلفات البناء من البراحات والساحات المفتوحة، ورصد وإزالة مخالفات إشغال الطريق، كالمظلات والسقايف غير المرخصة إضافة إلى السيارات المهجورة في وسط الأحياء السكنية.

وفي ختام جولته أكد الوزير على متابعة الاحتياجات المطروحة خلال الفترة المقبلة وتنفيذ ما يمكن منها في ضوء الموازنات المرصودة.

من جهته عبر نائب الدائرة عن شكره للوزير وفريق العمل تجاه اهتمامهم بقضايا وهموم المواطنين، كما أعرب أهالي الدائرة عن ارتياحهم لاهتمام المسئولين بتحقيق احتياجاتهم.

العدد 5031 - الأربعاء 15 يونيو 2016م الموافق 10 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:47 م

      حديقة ستره بلااناره و بدون حمامات اينكم

    • زائر 2 | 1:39 ص

      والله كلام وبس متى ايضا مركز الثروة السمكية التابع ل الزراعة والبلديات تصرف حق مراسلهم المسكين سنوات بدون سيارة يصرف بترول جيبه وسيارته الخاصة لمراسلاتكم و متى تصرف ثياب الثروة السمكية ولا اخذ شهادة الثانوية ولا تغير وضعه ولا مسماه ويهددونه ويجبرونه على استخدام سيارته و بتروله هذا ضد قانون ديون الخدمة المدنية وفرو سيارة له حرام الذي حصل لموظفك .. بعدين متى تشوف وتخصص وقت مقابلة موظفينك في الوزارة ممنوعين الدخول عليك و لا يعطونهم موعد معك.. هذا موظفينك واذا احد من الناس يبي يشوفك يمش بوزه

    • زائر 1 | 9:36 م

      كلامً وبس هههه ومتى طال عمرك راح تأمر مدير بلدية الشمالية امشي درجاتنا المعلقه منذ عام ٢٠١١ والي هذا اليوم عمك اصمخ

اقرأ ايضاً