العدد 5031 - الأربعاء 15 يونيو 2016م الموافق 10 رمضان 1437هـ

«جمعية مرضى السكلر» تكشف النقاب عن مهرجان «همسة أمل 7» الليلة

مدينة عيسى - الجمعية البحرينية لرعاية مرضى السكلر 

15 يونيو 2016

تكشف جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر، النقاب عن النسخة السابعة من مهرجانها السنوي همسة أمل، وذلك مساء اليوم الخميس (16 يونيو/ حزيران 2016)، في الصالة الثقافية قرب متحف البحرين الوطني، برعاية وزير شئون مجلس الوزراء محمد المطوع.

وصرح الأمين العام للجمعية، زكريا الكاظم، عن إطلاق جائزة جديدة في المهرجان، تحمل اسم «ماما أسماء»، إلى جانب شخصية المهرجان، مبيناً أن الجائزة الجديدة تحمل اسم مربية فاضلة في رياض الأطفال، وهي مصابة بمرض فقر الدم المنجلي (السكلر)، وعلى رغم إصابتها بالمرض فإنها مارست دورها في العناية بجيل الأطفال، ولم يعرف زملاؤها أنها مصابة بـ «السكلر» إلا بعد أن وافتها المنية بسبب مضاعفات المرض.

وأوضح الكاظم أن مرضى السكلر في مرحلة الروضة التي تسبق المدرسة، يحتاجون إلى عناية مختلفة واهتمام كبير، وهي مرحلة تنعكس على حياة الأطفال مستقبلاً.

وأكد أن تدشين هذه الجائزة لأول مرة في مهرجان همسة أمل، يأتي في إطار حرص الجمعية على تحفيز المعلمين والمعلمات على الاهتمام بالطلبة، وخصوصاً مرضى السكلر.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للمهرجان، محمد الصفار، إن جميع الكوادر العاملة في المهرجان استمرت حتى يوم أمس في إنهاء كافة الاستعدادات، لإظهار المهرجان بالصورة التي تليق به، وتعكس مستوى الإمكانيات والإبداعات التي يمتلكها مرضى السكلر.

وأوضح أن برنامج المهرجان مساء اليوم، سيتضمن كلمة لأمين عام الجمعية، زكريا الكاظم، وأخرى لجمعية أصدقاء الكبد، إلى جانب كلمة شخصية المهرجان، وهي شخصية كان لها إسهام واضح ودعم مميز لمرضى السكلر، مبيناً أن جائزة شخصية المهرجان تمنح لمن أعطى وقدم وبذل من أجل مساعدة المرضى، والعمل على تخفيف الآلام التي يتعرضون لها بسبب نوبات السكلر، وكلمة للرئيس التنفيذي للمهرجان.

وعبّر الصفار عن ثقته بأن المهرجان في نسخته السابعة سيكون مختلفاً ومتميزاً عن الأعوام الماضية، سواءً أكان من حيث الحضور والمشاركة من قبل الجمهور، أو من حيث الفقرات الفنية الأخرى، مبيناً أن المهرجان سيشهد 4 أعمال فنية، وهي: «فيديوكليب مساحة فرح»، وأنشودة «مساحة صبر»، إضافة إلى «فيلم الكابوس الجميل»، ومسرحية «حكاية ما قبل النوبة».

ونوّه بالدعم والمساندة التي يحصل عليها المهرجان من وزير شئون مجلس الوزراء محمد إبراهيم المطوع، ومختلف الجهات الإعلامية والتجارية، مؤكداً أن هذا الدعم المتواصل لفعاليات المهرجان يعد أحد أهم أسباب نجاحه واستمراره على مدى 7 أعوام.

العدد 5031 - الأربعاء 15 يونيو 2016م الموافق 10 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً