العدد 5030 - الثلثاء 14 يونيو 2016م الموافق 09 رمضان 1437هـ

إيران: محادثاتنا مع الولايات المتحدة تقتصر علي الاتفاق النووي

قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية حسين جابري انصاري ان محادثات ايران مع الولايات المتحدة الامريكية تقتصر فقط علي متابعة خطة العمل المشترك الشاملة بشأن الاتفاق النووي.

جاء ذلك في معرض رده علي سؤال لمراسل وكالة الجمهورية الاسلامية للانباء (ارنا) بشأن البيان الصادر مؤخرا عن وزارة الخارجية الامريكية.

ولفت المتحدث باسم وزارة الخارجية الي ان، الجانب الامريكي اثار علي هامش المفاوضات النووية سابقا بعض القضايا الخاصة بالاوضاع الراهنة في سورية والعراق واليمن لكن اي محادثات لم تجر بهذا الخصوص.

كانت وزارة الخارجية الامريكية قد اصدرت بيانا عقب لقاء وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ونظيره الامريكي جون كيري اليوم الأربعاء (15 يونيو/ حزيران 2016) في العاصمة النرويجية اوسلو، اعلنت فيه ان "الجانبين بحثا في هذا اللقاء، الذي استغرق 70 دقيقة خلف الابواب الموصده، بشأن مواصلة تنفيذ خطة العمل المشترك الشاملة بما فيها القضايا المصرفية وتسهيل رفع الحظر الخاص بالملف النووي".

واضاف بيان الخارجية الامريكية، ان"كيري اكد علي دور ايران وتأثيرها علي الحكومة السورية لضمان عملية نقل المساعدات الانسانية والحفاظ علي وقف اطلاق النار مع المعارضة المعتدلة في سورية".

يذكر ان ايران تدعم بشكل قوي حكومة الرئيس السوري بشار الاسد في قتالها ضد المعارضة المسلحة فيما تدعم الولايات المتحدة الاخيرة .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً