العدد 5030 - الثلثاء 14 يونيو 2016م الموافق 09 رمضان 1437هـ

جليلة السلمان تنضم لقائمة الممنوعين من السفر

انضمت المنسق العام لمرصد حقوق الإنسان، النائب السابق لرئيس جمعية المعلمين «المنحلة» جليلة السلمان، إلى قائمة الممنوعين من السفر لخارج البحرين، بعد أن أوقفتها سلطات الأمن عن مغادرة مطار البحرين مساء أمس الأول الإثنين (12 يونيو/ حزيران 2016)، في رحلة كانت متوجهة إلى العاصمة النرويجية أوسلو. وقالت السلمان لـ»الوسط» إنها كانت متوجهة إلى العاصمة النرويجية أوسلو في رحلة في وقت متأخر من مساء الإثنين الماضي، غير أن السلطات أبلغتها أنها ممنوعة من السفر».

وذكرت أن رحلتها لم تكن لغرض المشاركة في فعاليات الدورة الـ32 لمجلس حقوق الإنسان التابع إلى الأمم المتحدة المنعقدة بجنيف، وإنما بهدفٍ نقابي حقوقي لا علاقة مباشرة له بموضوع جنيف. وأوضحت السلمان أن «المحامي سيقوم بمتابعة موضوع منعها من السفر، والاستيضاح عن أسباب هذا المنع مع الجهات المعنية»، مؤكدة أنها «لا علم لها بسبب منعها الحالي من السفر».

ويأتي منع السلمان من السفر ضمن سلسلة إجراءات قامت بها السلطات الأمنية مؤخرا، لمنع ناشطين حقوقيين من السفر خارج البحرين لحضور فعاليات الدورة الـ32 لمجلس حقوق الإنسان التابع إلى الأمم المتحدة بجنيف، والتي تنعقد خلال الفترة من (13 يونيو الجاري) حتى (الأول من شهر يوليو/ تموز 2016).

العدد 5030 - الثلثاء 14 يونيو 2016م الموافق 09 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً