العدد 5028 - الأحد 12 يونيو 2016م الموافق 07 رمضان 1437هـ

انتقال نيمار: برشلونة يقبل بدفع غرامة 5.5 ملايين يورو لمصلحة الضرائب

Neymar
Neymar

 

أعلن نادي برشلونة، بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، اليوم الاثنين (13 يونيو/حزيران 2016) قبوله دفع غرامة بقيمة 5.5 ملايين يورو لمصلحة الضرائب الاسبانية في إطار صفقة جزائية مع النيابة العامة تجنب نجمه البرازيلي نيمار الملاحقات القضائية في موضوع انتقاله.

وكانت قيادة برشلونة عقدت الجمعة اجتماعا استثنائيا لدراسة هذه الإمكانية، وأجلت قرارها النهائي إلى اليوم الاثنين.

وكان برشلونة أعلن رسميا في الوهلة الأولى أن قيمة صفقة ضم نيمار هي 57.1 مليون يورو بينها 40 مليون يورو لعائلة اللاعب، لكن القضاء الاسباني يعتبر أن قيمة الصفقة لا تقل عن 3ر83 مليون يورو.

وطالبت النيابة العامة الاسبانية الثلاثاء الماضي بمحاكمة نيمار دا سيلفا ووالده بسبب خيانة صندوق برازيلي للاستثمار خلال انتقاله من سانتوس إلى الفريق الكاتالوني، وفتح تحقيق يشمل الرئيس الحالي لبرشلونة جوسيب ماريا بارتوميو والسابق حتى العام 2014 ساندرو روسيل والنادي باعتباره شخصا معنويا.

وأشارت إلى أنهم ملاحقون بموجب شكوى لصندوق "دي أي إس" الذي كان يملك 40 بالمئة من الحقوق الرياضية للاعب والذي يعتبر نفسه أنه خدع لأنه تم إخفاء المبلغ الفعلي للصفقة عنه.

ويهدف التحقيق إلى تحديد ما إذا كان فريقا برشلونة وسانتوس تسترا على المبلغ الحقيقي للصفقة.

واعتبرت صحيفة "لا فانغوارديا" الاسبانية أن الاتفاق بين برشلونة والنيابة يسمح للرئيسين بتجنب عقوبة السجن لان النادي وحده سيكون مدانا في هذه الحالة.

ويواجه نيمار أيضا ملاحقة قضائية في البرازيل إذ قام القضاء البرازيلي بتجميد جزء من الأصول المالية للاعب وقدرها 43.5 مليون دولار بسبب تهمة التهرب من الضرائب خلال الفترة الممتدة بين 2011 و2013.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً