العدد 5028 - الأحد 12 يونيو 2016م الموافق 07 رمضان 1437هـ

كوريا الجنوبية تسعى للانضمام إلى منطقة التجارة الحرة التي تقودها روسيا

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بعد محادثات مع نظيره الكوري الجنوبي اليوم الإثنين (13 يونيو / حزيران 2016) إن كوريا الجنوبية بدأت المفاوضات مع روسيا للانضمام إلى منطقة للتجارة الحرة تضم خمس جمهوريات سوفيتية سابقة وتقودها روسيا.

ونقلت وكالة تاس الروسية الحكومية للأنباء عن لافروف القول إن "كلا الجانبين يدعم الاتصالات القائمة بين المفوضية الاقتصادية الأوراسية وجمهورية كوريا (الجنوبية) لمناقشة إمكانية إقامة منطقة للتجارة الحرة" بين الجانبين.

يذكر أن الاتحاد الاقتصادي الأوراسي يضم حاليا روسيا وبيلاروس (روسيا البيضاء) وأرمينيا وقيرغيزستان وكازاخستان. وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد صرح للصحفيين الأسبوع الماضي بأن إسرائيل تتفاوض من أجل الانضمام إلى هذا الاتحاد.

ورحب لافروف بالمحادثات التي أجراها مع نظيره الكوري الجنوبي يون بيونج سي اليوم الاثنين باعتبارها خطوة لتحسين الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.

من ناحيته قال يون إن البلدين أقاما علاقات اقتصادية في صناعة السيارات إلى جانب الإلكترونيات والطاقة والزراعة والدواء. وأضاف أن البلدين يتعاونان في القطب الشمالي في أقصى الشرق الروسي وسيبيريا.

كما أدانا الوزيران البرنامج النووي لكوريا الشمالية باعتباره تهديدا آنيا لجارتها الجنوبية في شبه الجزيرة الكورية.

ونقلت وكالة الأنباء عن لافروف القول " نحن نعتبر أنه من غير المقبول تحويل هذه المنطقة إلى منطقة مواجهة وأنه يجب تسوية كل المشكلات من خلال المفاوضات".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً