العدد 5028 - الأحد 12 يونيو 2016م الموافق 07 رمضان 1437هـ

حظر 4 أنواع من القنوات الفضائية في المرافق السياحية بمكة والمدينة

مراعاة لقدسية ومكانة الحرمين الشرفين

نقلت صحيفة "مكة" السعودية اليوم الاثنين (13 يونيو/ حزيران 2016)، أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ألزمت كل مشغلي الإيواء السياحي بمكة المكرمة والمدينة المنورة بإيقاف بث أربعة أنواع من القنوات الفضائية داخل تلك المدينتين بشكل نهائي، وذلك في خطوة من شأنها الحفاظ على قدسية ومكانة الحرمين الشريفين.

وأوضحت معلومات توفرت للصحيفة أن الأسباب التي دعت الهيئة لاتخاذ مثل هذا الإجراء جاءت بناء على تعليمات صادرة من قبل الجهات المختصة، والتي أكدت في وقت سابق على ضرورة ضبط مرافق الإيواء السياحي للقنوات الفضائية بما يراعي قدسية ومكانة الحرمين الشريفين.

ولفتت المعلومات إلى أن الهيئة ستكثف جولاتها الميدانية على مرافق الإيواء السياحي ورصد مدى التزام تلك المرافق بالتوجيهات، كما يمكن للمواطنين والمقيمين الإبلاغ عن أي مخالفات في حال رصدها بمرافق الإيواء السياحي في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ولوحت الهيئة بعقوبات رادعة على جميع منشآت الإيواء السياحي في حال لم تتقيد بالتعليمات والضوابط المحددة وفق الأنظمة المعمول بها في المملكة.

يذكر أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني كشفت في وقت سابق عن عقوبات مخالفة لنظام الهيئة الجديد، الذي طبق غرة شهر رمضان، وتصل إلى 100 ألف ريال وتتضاعف بتكرار المخالفة، أو إغلاق المنشأة، للحد من مخالفات مرافق الإيواء السياحي.

وأوضح مدير فرع الهيئة في المدينة المهندس خالد الشهراني أن فرق الرقابة تقوم بجولات ميدانية على جميع مرافق الإيواء السياحي وفق البرنامج المعتمد، للتأكد من التزام هذه المنشآت بجودة الخدمة والالتزام بالأسعار، إضافة إلى وضع قائمة الأسعار واللوحات الخاصة بالتراخيص ودرجة التصنيف.

ودعا المواطنين والمقيمين للاستفادة من مركز الاتصال السياحي (19988) للإبلاغ عن أية شكوى أو ملاحظة، أو تقديم أي مقترح أو استفسارات تهم الجانب السياحي.

منع وضع أجهزة التحكم بالقنوات الفضائية داخل الغرف، وإنما يتم التحكم بها من قبل إدارة مرافق الإيواء السياحي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً