العدد 5028 - الأحد 12 يونيو 2016م الموافق 07 رمضان 1437هـ

مدرب المكسيك: لا نسعى لتفادي الاصطدام بالأرجنتين في دور الثمانية من كوبا أميركا

هيوستن (الولايات المتحدة) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

نفى المدير الفني للمنتخب المكسيكي الأول لكرة القدم الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو أن فريقه سيسعى لتحقيق الفوز على فنزويلا لتفادي الاصطدام بالأرجنتين في دور الثمانية من بطولة كوبا أميركا (المئوية)، مؤكدا أن هدفه هو إلحاق الهزيمة بأفضل منتخبات القارة.

وأشار أوسوريو خلال المؤتمر الصحافي، الذي يسبق مباراة المكسيك أمام فنزويلا مساء اليوم الاثنين (13 يونيو/ حزيران 2016)، إلى أن منتخب المكسيك أصبح يتمتع بعقلية تتيح له مواجهة منتخبات على مستوى عال مثل الأرجنتين أو فنزويلا، التي يقودها فنيا المدرب رافايل دوداميل.

وقال أوسوريو: "نحن جاهزون للغاية لمواجهة فنزويلا والأرجنتين أيضا، نحن متفقون جميعا أن أهم شيء في كرة القدم هو الاستعداد من أجل التنافس مع أفضل الفرق وسيكون شرف لنا جميعا أن نقوم بذلك".

ويتقاسم منتخبا المكسيك وفنزويلا صدارة المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط لكل منهما، بيد أن المكسيك تحتل المركز الأول في الترتيب بفضل تفوقها في حصيلة الأهداف بواقع أربعة أهداف مقابل هدفين لفنزويلا.

ومن المتوقع أن يتفادى الفريق، الذي يقتنص المركز الأول في المجموعة، المواجهة أمام المنتخب الأرجنتيني، بقيادة اللاعب ليونيل ميسي، والذي حقق فوزا كبيرا بخماسية نظيفة على بنما في مباراته الأخيرة، سجل خلالها نجم برشلونة ثلاثة أهداف "هاتريك"، بعد أن لعب نصف ساعة فقط بعد دخوله ملعب المباراة كبديل.

وردا على سؤال عما إذا كانت هذه النسخة من البطولة أعدت لكي تمنح للمكسيك، أجاب أوسوريو بالنفي ورفض الاعتراف بهذا الافتراض: "المكسيك بلد جاد وواضح ويتمتع بالشفافية، وينافس بمبدأ الند بالند ضد أي أحد".

وأعرب المدرب الكولومبي عن احترامه للمنتخب الفنزويلي، الذي وصفه بأنه "فريق تكتيكي" يجمع بين صفوفه لاعبين على مستوى عال من الخطورة في مختلف نواحي اللعب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً