العدد 5027 - السبت 11 يونيو 2016م الموافق 06 رمضان 1437هـ

دل بوسكي لم يحسم قراره بشأن مشاركة دي خيا أمام التشيك

لم يحدد بعد المدير الفني لمنتخب إسبانيا فيسنتي دل بوسكي هوية الحارس الذي سيشارك في مباراة الماتادور أمام المنتخب التشيكي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن كأس أوروبا لكرة القدم.

وكان معسكر المنتخب الإسباني قد تلقى ضربة قوية بالكشف عن ورود اسم حارس مرمى ومانشستر يونايتد الانجليزي دافيد دي خيا في تحقيق حول فضيحة جنسية.

وقال دل بوسكي في المؤتمر الصحافي عشية المباراة اليوم (الأثنين): "من الصعب معرفة حالتهم جيدة أم سيئة، إلا أن لديهم تركيز كبير وعلى أتم الاستعداد".

وفي رده على سؤال حول ما إذا كان سيدفع بدي خيا أو إيكر كاسياس في حراسة المرمى، قال: "سأتخذ قراري اليوم في جميع المراكز وليس حراسة المرمى فقط".

وعن دي خيا، قال: "إن كان هناك أي إجراءات ضده فسنفعلها دون أدنى شك كما نفعل دائما، لكنه لاعب يملك قدرات هائلة".

وكان دل بوسكي قد أكد انه "فوجئ" بالأنباء الصحافية التي أوردت اسم دي خيا في تحقيق حول فضيحة جنسية، وقال انه اطمأن بعد إن كذب دي خيا هذه الأنباء وقدم دعمه له، وأوضح في تصريح لإذاعة "كادينا كوبي" الاسبانية "لقد فوجئت قليلا لكنني هادئ ومطمئن".

وحول الضغوط الواقعة على كاسياس ودي خيا حول المشاركة، أكد دل بوسكي أن الحارسين وصلا لسن البلوغ ولعبوا كثيرا ولذلك عليهم أن يعتادوا على هذا الضغط.

وعن المقارنة بين المنتخب الإسباني والبرازيلي، قال دل بوسكي: "لا أرى فارقا كبيرا بين المنتخبين، لقد تدربنا جيدا ونعيش سويا وكل شيء على ما يرام".

من جانب آخر شدد دل بوسكي على صعوبة المباراة أمام المنتخب التشيكي، وقال: " منتخب التشيك فريق كامل ومنظم ويلعب بشكل جيد، ويقدمون كرة قدم جيدة، وذلك هو فريق معقد مثل تركيا وكرواتيا".

وختم دل بوسكي تصريحاته بالتأكيد على أنه يثق بقدرات المنتخب الإسباني وقال: "لدي ثقة كبيرة لأن إسبانيا لديها الخبرة والقدرة، نحن نملك لاعبين من ذوي الخبرة الذين بإمكانهم المنافسة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً