العدد 5027 - السبت 11 يونيو 2016م الموافق 06 رمضان 1437هـ

إنجلترا تفشل في فك عقدة مبارياتها الافتتاحية وتتعادل مع روسيا

فرحة روسية عارمة بعد إحراز هدف التعادل
فرحة روسية عارمة بعد إحراز هدف التعادل

أخفق المنتخب الإنجليزي في فك عقدة المباراة الأولى واستهل مشواره في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليّاً في فرنسا، بالتعادل مع نظيره الروسي 1/ 1 أمس (السبت) على ملعب «فيلودروم» بمدينة مارسيليا في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية.

ودفع المنتخب الإنجليزي ثمن إهدار العديد من الفرص التهديفية خلال الشوط الأول الذي أحكم خلاله قبضته على مجريات اللعب، إذ تعادل المنتخب الروسي في الثواني الأخيرة من المباراة بهدف أحرزه أليكسي بيريزوتسكي بعدما تقدم الفريق الإنجليزي عن طريق إيريك داير من ضربة حرة في الدقيقة 73.

وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وأظهر المنتخب الإنجليزي طموحه الهجومي منذ البداية وجاءت أول محاولة في الدقيقة الثالث عندما سدد ديلي ألي كرى كرة قوية باتجاه المرمى الروسية لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

وسبب رحيم سترلينغ إزعاجا مبكرا للدفاع الروسي من خلال تحركاته وتمريراته الذكية وكاد أن يصنع الهدف الأول في الدقيقة السابعة إذ راوغ الدفاع ببراعة ثم أرسل عرضية إلى أدم لالانا الذي سدد بقوة لكن الحارس ايجور اكينفييف تصدى للكرة ببراعة.

وعلى رغم تفوق المنتخب الإنجليزي في الجانب الهجومي، كاد الفريق الروسي أن يباغته بهدف التقدم في الدقيقة 17 إذ تلقى سيرجي ايجناشيفيتش الكرة من ضربة ثابتة وسددها برأسه بقوة لكن الحارس جو هارت تصدى لها على مرتين.

وأضاف أدم لالانا فرصة أخرى على إنجلترا في الدقيقة 22 إذ تلقى عرضية على حدود منطقة الجزاء لكنه افتقد الدقة في تصويب كرة زاحفة لتمر بجوار القائم مباشرة.

بمرور الوقت، دخل المنتخب الروسي في أجواء المباراة بشكل أكبر وبدأ تبادل المحاولات الهجومية، بينما وزع لاعبو الفريق الإنجليزي التركيز على الجانبين الهجومي والدفاعي.

وبحلول الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، استعاد المنتخب الإنجليزي حدته الهجومية وكاد النجم المخضرم واين روني أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 35 إذ تلقى عرضية وسدد كرة قوية لكن الحارس الروسي تألق في التصدي لها.

وواصل الفريق الإنجليزي تفوقه في الدقائق المتبقية من الشوط الأول في حين بدا المنتخب الروسي عاجزا عن إيجاد الحلول لتهديد المنافس، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وجاءت بداية الشوط الثاني مختلفة، إذ شكل المنتخب الروسي ضغطا هجوميا متواصلا وهدد المرمى الإنجليزي لكن تعاون الدفاع مع الحارس أحبط أكثر من فرصة.

بعدها استعاد المنتخب الإنجليزي الدفة الهجومية تدريجيا لكنه اصطدم بحذر دفاعي أكبر من جانب الفريق الروسي ووجد صعوبة شديدة في الوصول إلى المرمى.

وكاد فيدور سمولوف أن يصدم المنتخب الإنجليزي بهدف التقدم لروسيا في الدقيقة 63 إذ سدد كرة قوية خادعة من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وعاند الحظ المنتخب الإنجليزي بشكل كبير في الدقيقة 71 إذ أرسل داني روز كرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى أبعدها الدفاع الروسي بطريقة خاطئة، لتتهيأ الكرة أمام روني الذي سدد من داخل المنطقة على يسار اكينفييف لكن الحارس أبعد الكرة بصعوبة قبل أن ترتطم بالعارضة وتتهيأ أمام آدم لالانا لكنه كان في وضع تسلل.

وفي الدقيقة 73 تقدم إيريك داير للمنتخب الإنجليزي من كرة صاروخية سددها من ضربة حرة.

بعدها باتت المحاولات الهجومية سجالا بين الفريقين سعيا من المنتخب الإنجليزي لتعزيز تقدمه وأملا من منافسه الروسي في تفادي الهزيمة لكن الحذر الدفاعي الشديد كان له الأولوية من الطرفين.

وأجرى المدير الفني للمنتخب الروسي ليونيد سلوتسكي تغييرين خلال ثلاث دقائق إذ أشرك رومان شيركوف ودينيس جلوشاكوف بدلا من الكسندر جولوفين ورومان نيوشتادتير في الدقيقتين 77 و80، على الترتيب.

كذلك أجرى روي هودجسون تبديله الأول في الدقيقة 78 إذ أشرك جاك ويلشير بدلا من واين روني.

وفي الدقائق الأخيرة، كثف الفريق الإنجليزي تركيزه على الحفاظ على تقدمه لكنه تلقى صدمة قوية في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع إذ ارتقى بيريزوتسكي لكرة عالية وسددها برأسه ساقطة (لوب) في الشباك معلنا تعادل المنتخب الروسي 1/ 1.

العدد 5027 - السبت 11 يونيو 2016م الموافق 06 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً