العدد 5027 - السبت 11 يونيو 2016م الموافق 06 رمضان 1437هـ

المجموعة الثانية بانتظار المتأهل الثاني إلى جانب المتصدر الفخار

ناصر بن حمد: الشركات الراعية شركاء أساسيون في النجاحات التي تحققت للدورة

من مراسم تتويج بطولة ركلات الجزاء في الأولمبياد الخاص
من مراسم تتويج بطولة ركلات الجزاء في الأولمبياد الخاص

مدينة عيسى - اللجنة الإعلامية 

11 يونيو 2016

تختتم اليوم (الأحد) مباريات الدور التمهيدي في المجموعة الثانية ضمن منافسات كرة القدم في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية (ناصر9) بمواجهتين مهمتين يلتقي في الأولى فريقا الفخار وغالاتيكوس عند الساعة 9.00 مساء على ملعب مدينة خليفة الرياضية، فيما يلتقي في المواجهة الثانية فريقا أحلام بتلكو والوحدة عند الساعة 11.15 مساء.

ويتصدر فريق الفخار فرق المجموعة برصيد 6 نقاط وضمن الصعود والتأهل للدور ربع النهائي، فيما يتنافس على البطاقة الثانية فريقا غالاتيكوس صاحب النقاط الأربع، والوحدة بنقطته الوحيدة، فيما خرج فريق أحلام بتلكو من حسابات المنافسة بعدما تلقى خسارتين وبقي رصيده خالياً من النقاط. المعطيات الأولية لمواجهتي اليوم تشير لصعوبة التكهن بما ستسفران عنه، وخصوصاً مع رغبة الفخار في المحافظة على صدارته ورغبته بمواصلة مشواره بقوة من أجل المحافظة على لقبه في النسخة الأخيرة، فيما يأمل غالاتيكوس في خطف نقطة ثمينة ستضعه مع الثمانية الكبار في الدور القادم، وهو يلعب بفرصتي الفوز أو التعادل، فيما المباراة الثانية تشير إلى فوز الوحدة، وخصوصاً أنه يملك الأمل في التأهل والصعود لربع النهائي على عكس خصمه الذي يأمل في تقديم مستوى فني جيد يختم به مشواره في البطولة. المباراة الأولى بين الفخار وغالاتيكوس تمنح الأفضلية للفخار الذي قدم في المباراة الثانية مستوى فنياً متميزاً ختمه بفوز كبير وساحق على أحلام بتلكو، ويسعى الفريق بقيادة مدربه فيصل عبدالمجيد لتقديم الأفضل، وخصوصاً مع ما يمتلكه من قدرات وإمكانات وضعته واحداً من أبرز الفرق في الجولتين الماضيتين.

وفي المباراة الثانية، لا يملك الوحدة بديلاً عن الفوز للتأهل والصعود وسيدخل المباراة وعينه على النقاط الثلاث في حال خسر غالاتيكوس في المباراة الأولى أمام الفخار، وكل المؤشرات تمنحه الأفضلية، وخصوصاً أنه قدم مستوى فنياً جيداً في المباراتين الماضيتين على رغم عدم تحقيقه للفوز.

ناصر بن حمد يعتمد الشركات والمؤسسات الراعية

أعرب ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره للشركات والمؤسسات على دعمها لدورة سموه الرمضانية والتي تأتي في إطار حرص الشركات على دعم الدورة الرياضية باعتبارها واحدة من البطولات التي باتت تكتسب شهرة واسعة، مشيراً إلى أن رعاية الشركات ستساهم بلا شك في إنجاح البطولة، كما ستسهم في تعزيز جهود اللجنة المنظمة في رصد الجوائز التحفيزية للجماهير وتعزيز الجانب التسويقي.

كما أعرب سموّه عن تقديره للدور الكبير الذي تقوم به الشركات الراعية من تقديم الدعم والتعاون المتواصل لإنجاح فعاليات الدورة التي تشهد مشاركة شبابية واسعة من قبل الشباب البحريني كما تشهد التغطية الإعلامية المميزة، والحضور الجماهيري المتميز، موضحاً أن الرعاة شركاء في النجاح الذي حققته الدورة على مدار نسخها التسع، مشيراً إلى أن هذا الدعم والرعاية سيساهم بلا شك في إنجاح الدورة وتميزها وتحقيقها لأهدافها المرجوة في خدمة الشباب البحريني والألعاب الرياضية المختلفة. وأشار سمو الشيخ ناصر إلى أن هذا الدعم جاء بفضل السياسة الحكيمة لإدارة الشركات والمؤسسات وحرصها على تقديم الدعم والمساندة للشباب البحريني والرياضة البحرينية، مدركين أهمية توفير سبل الدعم من أجل تعزيز دور الشباب البحريني وتطوير الرياضة البحرينية.

وقد أعرب سمو الشيخ ناصر عن بالغ تقديره للرعاية الكبيرة للبطولة من: مجموعة آل شريف، بهبهاني وإخوانه ومركز البحرين للمجوهرات، الجسمي القابضة، انفوناس، فيفا، بتلكو، فيستا، Ama sports، المرجان العقارية، فاست تيلكوم، مجموعة النمل، بابكو، كريدي مكس، ميناتيليكوم، جيبك، ناس، مؤسسة ماك، الفخامة للسيارات، مجموعة داداباي، مجموعة بدر، الحواج، هيئة شئون الإعلام، ميادين، حوار لخدمات المواسم، فينكس للأندية الصحية، سوفوتيل، فينيكس للإبداع، أخبار الخليج، «الوسط»، الوطن، البلاد، جلف ديللي نيوز، بحرين ذيس ويك، باور أب، تكنولوجيا، مان، نايكي.

الخلايفة وعلوي نجما افتتاحية الجولة الثالثة

حصل لاعب فريق العميد محمد الخلايفة ولاعب فريق صقور البحرين سيد مجتبى علوي على جائزة أفضل لاعب في مباراتي فريقيهما أمام نوماس وفيكتوريوس، في افتتاحية الجولة الثالثة لحساب المجموعة الأولى من منافسات الدور الأول لبطولة سمو الشيخ ناصر التاسعة لكرة القدم.

وجاء اختيار الخلايفة لهذه الجائزة، بعد أن نجح في قيادة فريقه لتحقيق الفوز على رغم خروج فريقه من منافسات الدور الأول للبطولة، بعد أن سجل ثلاثية في مرمى نوماس. في حين استحق علوي هذه الجائزة نظير أدائه الرجولي في الخط الخلفي، والذي ساهم في إحباط أبرز محاولات لاعبي فريق فيكتوريوس لزيارة شباك فريقه، والذي ساهم بحصول فريقه على نقطة التعادل التي منحت الفريق بطاقة العبور للدور الثاني برفقة فريق فيكتوريوس متصدر المجموعة.

الفردوس يظفر بلقب بطولة الأولمبياد الخاص

توج الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر، ورئيس الأولمبياد الخاص البحريني الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة، ورئيس الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، ورئيس اللجنة المنظمة للدورة توفيق الصالحي، ومدير البطولة حسن إسماعيل، الفائزين في بطولة الأولمبياد الخاص لركلات الجزاء لكرة القدم والتي أقيمت ضمن دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية «ناصر9» على صالة مدينة خليفة الرياضية.

وتمكن فريق الفردوس والمكون من علي ميرزا وخميس الدوسري ومحمد خليل وحسين عبدالشهيد ومحمد عطية الله وعبدالله ملك، من تحقيق المركز الأول في البطولة بعد تغلبهم في المباراة النهائية على فريق أرادوس الثاني بهدف من دون رد، والمركز الثالث كان من نصيب أوال والمركز الرابع دلمون والمركز الخامس البحرين والمركز السادس تايلوس.

كما تم تكريم أفضل حارس في البطولة وهو خالد عمر من فريق أرادوس وهداف البطولة أحمد مهدي من فريق دلمون.

وفي الدور نصف النهائي للبطولة فاز أرادوس على دلمون بثلاثة أهداف لهدفين وفاز الفردوس على أوال بهدفين لهدف وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع فاز أوال على دلمون بهدفين لهدف، وفي المباراة النهائية فاز فريق الفردوس على أرادوس بهدف من دون رد. وأعرب الشيخ دعيج بن خليفة عن شكره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد على لفتته الكريمة بإشراك لاعبي الاولمبياد الخاص في دورة سموه للألعاب الرياضية الأمر الذي يدل على اهتمام سموه بتطوير هذه الرياضة وجميع منتسبيها، مؤكداً على أهمية إشراك الأولمبياد الخاص البحريني في مثل هذه المسابقات لتطوير مستوياتهم باعتبارهم يمتلكون موقعاً مهماً في الرياضة البحرينية من خلال مشاركاتهم الخارجية والتي حققوا من خلالها إنجازات كبيرة ومتميزة.

تحت رعاية ناصر بن حمد تقام اليوم بطولة السباحة

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد تقام عند الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم (الأحد) مسابقة السباحة والتي تقام ضمن دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية الثانية للألعاب الرياضية «ناصر9» وذلك على مسبح مدينة خليفة الرياضية. وحددت اللجنة المنظمة مسابقات بطولة السباحة والتي ستقام على النحو التالي: فئة 10 سنوات وما فوق 50م حرة، 50م ظهر، 50م صدر، 50م فراشة، 100*50، فئة 11+12 سنة 50م حرة، 50م ظهر، 50م صدر، 50م فراشة، 100*50، فئة 13+14 50م حرة، 50م ظهر، 50م صدر، 50م فراشة، 100*50، فئة 15+16 50م حرة، 50م ظهر، 50م صدر، 50م فراشة، 100*50، فئة 17+18 50م حرة، 50م ظهر، 50م صدر، 50م فراشة، 100*50 على أن يطبق نظام ولوائح الاتحاد البحريني للسباحة للعبة في المسابقات.

وأكد رئيس الاتحاد البحريني للسباحة الشيخ محمد بن إبراهيم آل خليفة أن الخطوات التطويرية التي قدمها سمو الشيخ ناصر إلى دورة سموه الرمضانية تتيح المجال أمام أكبر عدد ممكن من الشباب البحريني لممارسة هوايته المفضلة في هذه البطولة التي تشكل بيئة مناسبة لاكتشاف المواهب الرياضية الجديدة.

وأشار إلى أن الدورة حققت نمواً كبيراً واكتمل هذا التطور بضم الألعاب الجماعية في النسخة الماضية والألعاب الفردية في النسخة الحالية بما يساعد في توسيع دائرة الاستفادة من الدورة لتصل إلى كافة الألعاب، مبيناً أن فكرة ضم الألعاب الفردية جاءت مواكبة إلى مسيرة تطوير الدورة وستكون لها انعكاسات إيجابية على الألعاب الرياضية، وأن الاتحاد البحريني للسباحة سيجني فوائد عديدة في تنفيذ استراتيجية الاتحاد تجاه اكتشاف المواهب الرياضية وزيادة خبرة اللجان العاملة في البطولة، مشيراً إلى أن الاتحاد البحريني للسباحة فتح المجال أمام الجميع للمشاركة في البطولة ما يساعد على اكتساب المزيد من الخبرات الفنية ويحافظ على استمرارية السباحين في ممارسة لعبة السباحة. وأكد الشيخ محمد بن إبراهيم أن الاتحاد وبالتعاون مع اللجنة المنظمة بات مستعداً لتنظيم مسابقة السباحة ضمن دورة ناصر بن حمد والتي ستنطلق اليوم وصولاً إلى تحقيق الأهداف التي وجدت من أجلها في تطوير اللعبة، مشيراً إلى أن الاتحاد قام بتشكيل اللجان العاملة في المسابقة والتي تتضمن خيرة من الكوادر المدربة والقادرة على إنجاح المنافسات بصورة متميزة، مؤكداً أن الاتحاد تمكن في الفترة الماضية من إنهاء كل الإجراءات الإدارية المتبعة في إقامة المسابقات الرياضية من حيث إنهاء تسجيل جميع السباحين بالإضافة إلى إصدار البطاقات الخاصة بهم، كما تم اعتماد اللجان العاملة واعتماد لجنة الحكام التي ستشرف على المنافسات.

العدد 5027 - السبت 11 يونيو 2016م الموافق 06 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً