العدد 5026 - الجمعة 10 يونيو 2016م الموافق 05 رمضان 1437هـ

الكوهجي لـ «الوسط»: تسيير رحلات طيران إلى «حوار» قريباً

محمود الكوهجي
محمود الكوهجي

قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة إدامة محمود الكوهجي لـ «الوسط» إن «شركة ستقوم في الفترة المقبلة بتسيير رحلات لنقل السياح إلى جزر حوار»، كاشفاً عن أن «هذه الشركة حصلت على التراخيص الخاصة بالنقل، وأنها أنهت إجراءات التسجيل الرسمي وعيّنت مجلس إدارة خاصّاً بها».

وأوضح أن «الأمر يحتاج إلى التنسيق مع عدّة جهات لبدء الرحلات، وما إن ينتهي ذلك سيتم تشغيل الرحلات إلى جزر حوار، حيث يأتي ذلك بالتزامن مع خطط الشركة لتطوير المنطقة لجعلها مقصداً متميزاً للسياحة الداخلية والخارجية».

وجاء تصريح الكوهجي المذكور على هامش تصريحات صحافية قدمها خلال إعلانه إطلاق مشاريع ضخمة في الجزيرة تبلغ كلفتها 350 مليون دينار، سيتم الانتهاء منها على فترتين بين العامين 2019 و2021».

وكان الكوهجي ذكر سابقاً أن «طائرة الشركة المعنية ستستوعب من 12 إلى 15 راكباً في حين تتم دراسة ما إذا كانت ستهبط على المياه أو على اليابسة».


محمود الكوهجي لـ «الوسط»: تسيير رحلات طيران إلى «حوار» قريباً

خليج البحرين - حسن المدحوب

قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة إدامة، محمود الكوهجي لـ «الوسط» إن «شركة ستقوم في الفترة المقبلة بتسيير رحلات لنقل السياح إلى جزر حوار، كاشفاً عن أن هذه الشركة حصلت على التراخيص الخاصة بالنقل، وأنها أنهت إجراءات التسجيل الرسمي وعينت مجلس إدارة خاص بها».

وأوضح أن «الأمر يحتاج إلى التنسيق مع عدة جهات لبدء الرحلات، وما إن ينتهي ذلك سيتم تشغيل الرحلات إلى جزر حوار، حيث يأتي ذلك بالتزامن مع خطط الشركة لتطوير المنطقة لجعلها مقصداً متميزاً للسياحة الداخلية والخارجية».

وجاء تصريح الكوهجي المذكور على هامش تصريحات صحافية قدمها خلال إعلانه إطلاق مشاريع ضخمة في الجزيرة تبلغ كلفتها 350 مليون دينار، سيتم الانتهاء منها على فترتين بين العامين 2019 و 2021».

وكان الكوهجي ذكر سابقاً أن «طائرة الشركة المعنية ستستوعب من 12 إلى 15 راكباً في حين تتم دراسة ما إذا كانت ستهبط على المياه أو على اليابسة»

وتعمل شركة «إدامة» على زيادة معدل زيارة السياح إلى الجزيرة التي من المؤمل أن تشهد مشاريع تطويرية ضخمة خلال العام المقبل، حيث أعلنت شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة)، الذراع الاستثمارية لشركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات) قبل أيام، عزمها الشروع العام المُقبل، وبالشراكة مع القطاع الخاص، في تنفيذ مشاريع استثمارية وسياحية جذّابة في جزر حوار بقيمة تُقدَّر بنحو 350 مليون دينار بحريني، من شأنها أنْ تُقدِّم خدمات متكاملة للزوّار وتوفِّر نحو 3000 وظيفة وتعود بمردودات إيجابية على الاقتصاد الوطني.

وقال الكوهجي قبل أيام لـ»الوسط»، خلال مؤتمر صحافي، إن العائد المتوقع من هذه المشاريع، التي ستنشأ على مرحلتين تنتهي الأولى العام 2019 والثانية العام 2021، يتراوح بين 15 و20 في المئة.

وذكر الكوهجي أنَّ «شركة إدامة تولي اهتماماً كبيراً وخاصّاً بجزر حوار ضمن خططها المستقبلية الطموحة، وذلك انطلاقاً من التوجيهات المَلكية السامية الداعية إلى تطوير هذه المنطقة الحيوية الواقعة جنوب مملكة البحرين مع الحفاظ على طابعها الفريد الذي تمتاز به، بوصفها محميّة طبيعية وموطناً لمختلف الحيوانات، الطيور، والنباتات».

وأوضح الكوهجي أن «خطة إدامة الخاصة بتطوير جزر حوار تنقسم إلى قسمين، وهي تهدف في مجملها إلى تعزيز حضور هذه الجزر على الخارطة الإقليمية والعالمية للسياحة، فأمّا القسم الأول فهو عبارة عن خطة تتعامل مع الوضع الحالي، في حين أنَّ القسم الثاني من هذه الخطة هو عبارة عن الخطة المستقبلية لتطوير الجزء الشمالي من جزر حوار، وهي استثمارات تُقدَّر كلفتها الإجمالية بنحو 350 مليون دينار بحريني».

يشار إلى أن خطة التطوير المستقبلية للساحل الشمالي من حوار الممتد على مسافة 100 هكتار تتكون من مرحلتين، تُعنى الأولى بإنشاء منتجع من فئة الخمس نجوم، يضم 350 غرفة إلى جانب 150 شقة وفيلة صديقة للبيئة. أمّا المرحلة الثانية فتشمل تجديد مسجد حوار الأثري الذي تمَّ بناؤه قبل نحو 100 عام، إلى جانب إنشاء مركز متخصص في أبحاث الطيور، وسوق تراثي، فضلاً عن بناء 155 فيلة ومنتجعاً صحيّاً يطل على البحر يضم 200 غرفة.

العدد 5026 - الجمعة 10 يونيو 2016م الموافق 05 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 8:04 ص

      متى أم النعسان؟

    • زائر 8 | 6:21 ص

      مع الأسف الشعب محتاج الى اسكان
      هذه. المبالغ ٣٥٠ مليون على شاليهات مع الاسف

    • زائر 7 | 3:15 ص

      لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    • زائر 6 | 2:39 ص

      وا اسفاه على جزر حوار راح تتدمر سواحلها بالدفان مثل ما تدمرت سواحل البحرين اتركوا السواحل المتبقية على طبيعتها بدون دفان

    • زائر 5 | 1:55 ص

      اذا تذكرة قطر 25 دينار فلازم تذكرة حوار ما تزيد عن 10 دينار وإذا أكثر محد بروح

    • زائر 3 | 1:11 ص

      هههههه اكيد التذكرة قيمة تذكرة السفر الى جزر
      المالديف العالم وصل وين وانتوو وين بس همكم تكوش لفلوس

    • زائر 2 | 12:06 ص

      اقلها يسمحون بزيارتها

      خبر مفرح بقدرة اي احد بزيارة حوار كون جميع جزرنا ملك خاص

    • زائر 1 | 11:32 م

      !!!

      #جزر_الكناري

اقرأ ايضاً