العدد 5024 - الأربعاء 08 يونيو 2016م الموافق 03 رمضان 1437هـ

طلبة جامعة البحرين يشاركون في مسابقة  "نت رايدرز" العالمية

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك فريق طلابي بكلية التعليم التطبيقي بجامعة البحرين في مسابقة النت رايدرز (Netriders)، واجتاز خمسة طلاب من أصل ثمانية امتحان المهارات في الجولة الأولى.

وتعد مسابقة النت رايدرز واحدة من أهم المسابقات العالمية المحفزة للإبداع التي تنظمها أكاديمية سيسكو سنويّاً ويشارك فيها طلاب من مختلف الدول في أنحاء العالم.

وفي هذا السياق، قال عميد كلية التعليم التطبيقي صادق مهدي العلوي: إن: "الكلية تفخر بمستوى الأداء الذي حققه الطلبة خلال الجولة الأولى من المسابقة"، متمنياً أن يحقق الطلبة تقدماً لبلوغ المراحل النهائية من المسابقة.

وذكر إذا ما فاز الطلبة بالمراكز الأولى فإن ذلك سيضع الكلية على لائحة المستوى العالمي، كما أن الفائز الأول سيحصل على تكاليف رحلة دراسية إلى كاليفورنيا في الولايات المتحدة. لافتاً إلى أن هذه المشاركة تعد الأولى لطلبة الكلية في مسابقة سيسكو العالمية.

وأوضح أن مناهج الكلية الحالية تعد من أحدث المناهج ويتم استقاؤها مباشرة من أكاديمية سيسكو العالمية.

وقال: إن "الكلية تعمل حاليّاً على أن تكون مركزاً لمختلف القطاعات المحلية، وعملت على تهيئة مختبر للتدريب يحوي أحدث الأجهزة والأنظمة، ومن المقرر أن يتم إعلان ورش تدريبية متخصصة في الشبكات وصفحات الإنترنت والوسائط المتعددة، تلبي حاجات مهنية وتقنية لدى المؤسسات خارج الجامعة".

وتأهل الطلبة حسين أحمد، وفهد أحمد، وعلي العرادي، وأمير مسعود، وعاصف نواب، إلى الدورة الثانية. وقد شارك في المسابقة طلبة من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً