العدد 5024 - الأربعاء 08 يونيو 2016م الموافق 03 رمضان 1437هـ

نتانياهو يزور مكان الهجوم في تل أبيب ويتعهد باتخاذ إجراءات مكثفة

زار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الذي عاد أمس الأربعاء (8 يونيو / حزيران 2016) من موسكو، موقع الهجوم الذي نفذه فلسطينيان في تل أبيب وأسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بجروح، متوعدا باتخاذ تدابير مكثفة.

وأطلق المهاجمان، اللذان قالت الشرطة الإسرائيلية إنهما فلسطينيان أبناء عمومة من منطقة الخليل في الضفة الغربية المحتلة، النار مساء الأربعاء في منطقة سارونا التي تضم مجمع مقاه ومطاعم قبالة مقري وزارة الدفاع والجيش الإسرائيلي.

وأوضحت الشرطة أنه تم اعتقال أحدهما فيما أصيب الآخر بطلقات نارية نقل على أثرها إلى المستشفى حيث يخضع لعملية جراحية.

وعاد نتانياهو مكان الهجوم بعد اجتماعه مع كبار المسؤولين، بينهم وزير الدفاع الجديد أفيغدور ليبرمان، بحسب بيان صادرة عن مكتب رئيس الوزراء.

ونقل البيان عن رئيس الحكومة الإسرائيلية قوله "بحثنا سلسلة من الإجراءات الهجومية والدفاعية التي سنتخذها للتحرك ضد هذه الظاهرة" من الهجمات، معتبرا أن ما حصل "جريمة إرهابية نفذت بدم بارد".

وأضاف "ستكون هناك إجراءات مكثفة للشرطة والجيش والأجهزة الأمنية الأخرى، ليس فقط للقبض على كل من شارك في الجريمة، بل أيضا لمنع أحداث مماثلة".

وتشهد الاراضي الفلسطينية واسرائيل اعمال عنف منذ الاول من تشرين الاول/اكتوبر، تخللها مقتل 207 فلسطينيين برصاص اسرائيلي و28 اسرائيليا بالاضافة الى عربي اسرائيلي واحد، في مواجهات وعمليات طعن ومحاولات طعن قتل خلالها ايضا اميركيان واريتري وسوداني، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.

وقال المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف الأربعاء إن "على الجميع نبذ العنف ورفض الإرهاب"، في أشارة واضحة إلأى المسؤولين الفلسطينيين.

وكانت الولايات المتحدة نددت بعملية إطلاق النار، ووصفتها بـ"الهجوم الإرهابي المروع".

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية مارك تونر إن "هذه الهجمات الجبانة ضد المدنيين الأبرياء لا يمكن تبريرها. ونحن على اتصال مع السلطات الإسرائيلية للتعبير عن دعمنا".

كما دان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند "بأشد العبارات الاعتداء البغيض"، مضيفا في بيان أن "فرنسا تتوجه بتعازيها إلى عائلات الضحايا، وتعرب عن دعمها الكامل لإسرائيل في الحرب ضد الإرهاب".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:32 ص

      علينا ادانة الارهاب حتى ولو من الفلسطينين عن نفسي اعرب عن ادانتي الصريحة للعمل الارهابي الجبان ضد اناس مدنين عزل . ؛ عدم ادانة الارهاب الفلسطيني سيفيد اسرائيل دوليا كثيرا و سنظهر كمسلمين رعات الارهاب و الازدواجية .

اقرأ ايضاً