العدد 5024 - الأربعاء 08 يونيو 2016م الموافق 03 رمضان 1437هـ

«العليا للحج» تدعم جميع الجهود لإنجاح موسم الحج

اجتماع قسم شئون الحج والعمرة مع أصحاب حملات الحج والعمرة
اجتماع قسم شئون الحج والعمرة مع أصحاب حملات الحج والعمرة

المنامة - وزارة العدل والشئون الإسلامية 

08 يونيو 2016

أكد رئيس قسم شئون الحج والعمرة التابع لإدارة الشئون الدينية بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف خالد جاسم المالود أن اللجنة العليا لشئون الحج والعمرة وبعثة مملكة البحرين للحج يحرصان دائماً على دعم الجهود المبذولة لإنجاح مواسم الحج، مؤكداً الدور الريادي لحكومة خادم الحرمين الشريفين ممثلة في وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده قسم شئون الحج والعمرة مؤخراً مع أصحاب حملات الحج والعمرة، وذلك بمركز أحمد الفاتح الإسلامي، بحضور رئيس قسم الموارد المالية بالوزارة خالد مصطفى ورئيس قسم تقنية المعلومات عادل القلاف.

وشدد المالود خلال الاجتماع على ضرورة التزام حملات الحج بالاشتراطات والأنظمة التي وضعتها وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية، مؤكدا في الوقت ذاته أهمية الامتثال للتعليمات الصادرة عن قسم شئون الحج والعمرة.

ولفت إلى أن بعثة مملكة البحرين للحج ملتزمة بالحصة المقررة لها من عدد الحجاج البالغ 3700 حاج، موزعة على 58 حملة مرخصة لتسيير للعام الحالي، داعياً الحملات البحرينية إلى الاندماج والتعاون في تقديم خدمات جماعية، واعتماد سياسة الشراء الموحد، والسكن في مبانٍ مشتركة، والتجاور في مخيمات المشاعر وغيرها، وذلك لتلافي ارتفاع تكلفة الحج نتيجة قلة عدد الحجاج في الحصة المقررة لكل حملة.

من جانبه، أوضح رئيس قسم تقنية المعلومات أنه يجب على أصحاب الحملات متابعة مستجدات المسار الإلكتروني للحجاج، إذ أكدت اللجنة العليا لشئون الحج والعمرة التزام البحرين بهذا النظام الذي دشنته وزارة الحج السعودية لتسجيل الحجاج والذي يوفر خدمة توثيق عقود السكن في مكة المكرمة والمدينة المنورة، فضلاً عن خدمة الإعاشة في المشاعر، ووسائل نقل الحجاج وغيرها، داعياً في الوقت ذاته جميع الحملات المرخصة إلى الإسراع في استكمال إجراءات التسجيل.

وثمن المجتمعون الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لإنجاح مواسم الحج في كل عام، مشيدين في الوقت ذاته بالدعم الذي تلقاه بعثة مملكة البحرين للحج من القيادة الرشيدة في مملكة البحرين، داعيةً المولى عز وجل أن يكلل كل الجهود بالتوفيق لتحقيق أفضل الخدمات بأنسب الأسعار لحجاج بيت الله الحرام.

وقد نظم قسم شئون الحج والعمرة مؤخراً دورة تدريبية حول مستجدات أنظمة الحج الإلكترونية، قدّمها رئيس قسم تقنية المعلومات بالوزارة عادل القلاف، وذلك بمشاركة 58 حملة حج، حيث تم خلال الدورة تدريب الحملات على الواجهة الجديدة في نظام الحج الإلكتروني البحريني، بالإضافة إلى تدريبهم على المسار الإلكتروني للحج المعمول به في المملكة العربية السعودية، وتم شرح آلية العمل بالنظام والتركيز على المميزات الجديدة، مثل الدفع الإلكتروني عبر المسار.

العدد 5024 - الأربعاء 08 يونيو 2016م الموافق 03 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً