العدد 5023 - الثلثاء 07 يونيو 2016م الموافق 02 رمضان 1437هـ

"فيرايزون" ستدفع 3 مليار دولار فقط لشراء "ياهو"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

بحسب صحيفة «وول ستريت جورنال»، فإن شركة الاتصالات الامريكية Verizon مهتمة بالاستحواذ على أصول ياهو الرئيسية المرتبطة بالإنترنت وتخطط لتقديم عرض بقيمة 3 مليار دولار في الجولة الثانية من تقديم طلبات الاستحواذ.

بالطبع فيرايزون ليست الوحيدة المهتمة بشراء ياهو، تقول التقارير إن شركة الاستثمار TPG ستقدم عرضها أيضا قبل يوم الاثنين المقبل حيث سيكون آخر يوم في تقديم عروض الجولة الثانية.

لكن هذه الأرقام ليست نهائية بعد، من المتوقع أن تعقد ياهو جولة ثالثة وأخيرة بحيث تزيد بعض الجهات مبالغ عروضها لتختار منها أحد المشترين في النهاية.

وبحسب المصادر المطلعة فإن فيرايزون ليست مهتمة ببقية أصول ياهو غير المرتبطة بالإنترنت مثل العقارات وبراءات الاختراع التي يمكن وحدها أن تباع بأكثر من مليار دولار.

حتى لو دفعت فيرايزون 3 مليار دولار كما هو متوقع فإن هذا أقل من قيمة أصول ياهو المرتبطة بالإنترنت والتي تتراوح ما بين 4-8 مليار دولار.

ترى فرايزون هدفا واضحا من شراء ياهو، حيث يزور مواقعها المختلفة أكثر من مليار مستخدم شهريا، وترى أن هناك فرصا إعلانية كبيرة يمكن تحقيقها من هنا، وكذلك تحولها من شركة اتصالات إلى شركة إعلام متكاملة لاسيما أنها تملك العملاقة الأمريكية السابقة AOL التي استحوذت عليها العام الماضي بمبلغ 4.4 مليار دولار.

يذكر أن ياهوو مددت فترة تلقي عروض الاستحواذ، وكانت فيرايزون مهتمة منذ البداية بينما هناك شركات مثل قوقل لم تحسم أمرها بتقديم عروضها بعد، فضلا عن شركات انطفأ حماسها تدريجيا، وهي بالغالب شركات استثمار مخاطر حيث كان في ابريل الماضي هناك 40 شركة مهتمة بالاستحواذ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً