العدد 5023 - الثلثاء 07 يونيو 2016م الموافق 02 رمضان 1437هـ

وزير يمني: دور الأمم المتحدة "ضبابي" .. وتقدم ملحوظ بملف الأسرى

اعتبر وزير الدولة اليمني لشئون مجلسي النواب والشورى، عضو وفد الحكومة اليمنية عثمان مجلي في مشاورات السلام، دور الأمم المتحدة فيما يتعلق بمشاورات السلام التي تجري برعايتها "ضبابيا".

وكشف في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته اليوم الأربعاء (8 يونيو / حزيران 2016)عن تقدم فيما يتعلق بملف المعتقلين والأسرى، خصوصا الأطفال ، مؤكدا أن الحكومة لا تنظر لهم على أساس أنهم أسرى، بل تعمل على توفير دور إيواء لهم وتبذل جهودا لإعادة تأهيلهم، منوها في السياق ذاته إلى مخاوف تساور الحكومة من معاودة الحوثيين الضغط على الأطفال مجددا لتعيدهم إلى ميدان القتال.

وأوضح مجلي أن الأمم المتحدة لم تحدد سقفا زمنيا لمشاورات السلام بالكويت، لافتا إلى أن قيادات الحوثيين لا تمتلك وحدها تنفيذ القرارات الأممية وإنما هي على تواصل مستمر حتى الآن مع مرجعياتها في إيران ولبنان.

وقال عضو وفد المفاوضات عن الحكومة الشرعية، إن الحكومة زودت المبعوث الأممي بأسماء الأفراد الذين اعتقلتهم الحوثيين مشيرا إلى أن وفد الحكومة بذل كل ما بوسعه من أجل الشعب اليمني، وعدم إفشال مشاورات السلام، مشددا على أن التصعيد العسكري الأخير بتعز هو محاولة لنسف أي حل سياسي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً